.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار العراق

(0) التعليقات - (2424) القراءات

مجلس محافظة كركوك يصوت بالاغلبية على رفع علم اقليم كردستان فوق المباني الحكومية في المحافظة

تركمان نيوز-كركوك| صوت مجلس محافظة كركوك، الثلاثاء، بالاغلبية على رفع علم اقليم كردستان بجانب العلم العراقي في المحافظة.

وحسب مراسل السومرية نيوز، تابعتها وكالة «تركمان نيوز»، ان مجلس محافظة كركوك صوت خلال جلسته التي عقدت اليوم، على رفع علم اقليم كردستان في المحافظة بجانب العلم العراقي.

 

واضاف المراسل ان ذلك جاء بغياب اعضاء المجلس من المكونين العربي والتركماني، مشيرا الى ان 26 عضوا من اصل 40 صوتوا على القرار.

 

وتابع المصدر ان اعضاء المجلس رفعوا علم الاقليم داخل قاعة مجلس المحافظة الى جانب العلم العراقي.

 

واعلن النائب عن محافظة كركوك حسن توران، امس الاثنين (27 اذار 2017)، عن مقاطعة المجموعة التركمانية لجلسة مجلس المحافظة ليوم غد بسبب التصويت على قرار المحافظ برفع علم إقليم كردستان على المباني الحكومية والدوائر الرسمية في المحافظة، مشيرا الى أن التركمان سيقاطعون اي جسلة يناقش فيها ذلك القرار.

 

‎وأصدر محافظ كركوك نجم الدين كريم، في (14 آذار 2017)، توجيها يتضمن رفع علم كردستان بجانب العلم العراقي في جميع دوائر المحافظة والشركات العامة التابعة للوزارات وفي المناسبات الرسمية.
 
وكان قد أعلن أعضاء الكتلة التركمانية والعربية، الاثنين (٢٧ اذار ٢٠١٧)  في مجلس محافظة عن مقاطعتهم جلسة تصويت على قرار محافظ كركوك واعدوه بأنها قرار غير دستوري

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4