.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار العراق

(0) التعليقات - (3165) القراءات

تحالف القوى يعتزم مراسلة معصوم لبيان موقفه من رفع علم كردستان في كركوك

تركمان نيوز| أعلن تحالف القوى العراقية, الأربعاء, عن عزمه مراسلة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم لبيان موقفه من رفع علم إقليم كردستان على مباني محافظة كركوك الرسمية, مؤكدا أن جميع الطرق متاحة للرد على “الخرق الدستوري”، فيما لوح بإمكانية اللجوء إلى المحكمة الاتحادية لنقض القرار.

وقال النائب عن التحالف رعد الدهلكي في تصريح لوكالة /المعلومة/ تابعتها وكالة «تركمان نيوز»، إن “تحالف القوى سيبعث برسالة إلى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم المنتمي للاتحاد الوطني الكردستاني من أجل بيان موفقه بشأن رفع علم إقليم كردستان على مباني كركوك الرسمية”.

وأضاف الدهلكي أن “رئيس الجمهورية هو حارس الدستور وفي حال عدم تدخله ينبغي على رئاسة الوزراء اتخاذ إجراءات رادعة”، مبينا أن “مجلس المحافظة بتبنيه القرار قد  خالف قانون مجالس المحافظات 36 بشكل واضح”.

وتابع أن “القرار اتخذ بمعزل عن المكونين الأساسيين في المحافظة وهما العربي والتركماني، الأمر الذي يعكس حجم الرفض إزاء تسلط بعض الأطراف في حكم المحافظة”.

وأكد الدهلكي أن “جميع الطرق متاحة للرد على الخرق الدستوري ومحاولة البعض في إثارة فتنة قومية”، مشير إلى أن “اللجوء إلى المحكمة الاتحادية لنقض القرار وإعادة الأمور إلى طبيعتها أبرز الحلول المطروحة”. انتهى

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4