.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار عربية ودولية

(0) التعليقات - (2014) القراءات

أول تعليق من الحكومة التركية حول استفتاء انفصال إقليم شمال العراق

تركمان نيوز- انقرة| قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، الحمعة، إن تركيا ترى أن قرار إقليم شمال العراق بإجراء استفتاء حول الانفصال التام عن العراق لا يعد قراراً صائباً في ظل الظروف الحالية.

 

 

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده قالن، اليوم الجمعة، بالمجمع الرئاسي في العاصمة التركية أنقرة، تابعتها وكالة «تركمان نيوز».  

وأضاف قالن أن تركيا تنتظر من إقليم شمال العراق أن تعيد النظر في القرار خاصة وأن المنطقة تمر بظروف حساسة في الوقت الراهن، وخاصة سوريا والعراق.

وكان رئيس إقليم شمال العراق مسعود بارزاني قد صرح، أمس الخميس، أن إدارة الإقليم ستجري استفتاء حول الانفصال التام عن العراق في وقت قريب جداً.

وأشار قالن إلى أن العراق يعاني من وضع هش حالياً بسبب سيطرة تنظيم داعش على مساحات كبيرة من أراضيه، ومن غير الصواب إثارة مثل تلك الأمور في الوقت الراهن.

وبخصوص الإعلان عن انتهاء عملية درع الفرات التي أطلقتها تركيا في الرابع والعشرين من أغسطس/آب الماضي لتطهير المناطق المتاخمة للحدود التركية شمالي سوريا من التنظيمات الإرهابية قال قالن " يتوجب عدم تأويل الأمر على أنه عدم مبالاة من تركيا بالمخاطر الأمنية في هذه المنطقة بالعكس تماما تدابيرنا الأمنية مستمرة في الوقت الحالي وفي أعلى مستوياتها."

وجدد قالن رفض بلاده للقانون الإسرائيلي الخاص بتقييد الأذان كما أشار إلى أن تركيا تدين القرار الإسرائيلي الأخير بإقامة مستوطنة جديدة بالضفة الغربية.

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4