.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (2157) القراءات

نواب التركمان يدعون الحكومة الإتحادية لإنزال اي علم في كركوك بأستثناء العراقي

تركمان نيوز- بغداد| طالب نواب المكون التركماني، السبت، بفتح حوار بين جميع المكونات في محافظة كركوك لحل الملفات العالقة، داعين الحكومة الاتحادية إلى القيام بخطوات تنسجم مع قرار البرلمان بإنزال أي علم على دوائر محافظة كركوك باستثناء العلم العراقي.

وقال النائب حسن توران في مؤتمر صحافي مشترك مع نواب المكون التركماني في مبنى مجلس النواب، حضرته «تركمان نيوز»؛ إن "البرلمان صوت في جلسة اليوم وبالاجماع بعد انسحاب كتلة التحالف الكردستاني على قرار بإلغاء قرار مجلس محافظة كركوك الذي اتخذه بمقاطعة ممثلي العرب والتركمان برفع علم الإقليم فوق الدوائر الحكومية".

 

وأضاف توران، أن "هذا القرار يثبت مرة أخرى أهمية كركوك في المعادلة الوطنية العراقية، ونفتخر كممثلين لكركوك بتحقيقنا الإجماع الوطني دعما لقضية كركوك التي نعتبرها حساسة ولا ينبغي أن ينفرد فيها أي طرف من الأطراف بقرار يمسها أو يمس استقرارها السياسي والمجتمعي"، داعياً إلى "تحقيق الشراكة الحقيقية بالمحافظة وأن تدار بإدارة مشتركة من جميع مكوناتها".

 

وطالب توران بـ"فتح حوار بين جميع المكونات في محافظة كركوك لحل الملفات العالقة"، داعيا الحكومة الاتحادية إلى "القيام بخطوات تنسجم مع قرار البرلمان بإنزال أي علم على دوائر محافظة كركوك باستثناء العلم العراقي".

 

يشار إلى أن مجلس النواب صوت، في وقت سابق من اليوم السبت (1 نيسان 2017)، على رفع العلم العراقي فقط في كركوك وعدم التصرف بنفط المحافظة، بحسب مصدر نيابي.

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4