.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (1975) القراءات

الاحزاب التركمانية تبارك قرار البرلمان برفع العلم العراقي في كركوك وتؤكد ان هذا القرار ﻻ يستهدف المكون الكردي

تركمان نيوز- كركوك| باركت مجموعة من الاحزاب والحركات التركمانية في كركوك، السبت، قرار مجلس النواب بإنزال أي علم على دوائر محافظة كركوك باستثناء العلم العراقي، مؤكدين بان هذا القرار لا يستهدف المكون الكردي بل هو قرار اداري سياسي وتنظيمي.

وقالت الاحزاب في بيان مشترك، تلقت «تركمان نيوز» نسخة منه؛ "في الوقت الذي نبارك ونساند قرار مجلس النواب العراقي اليوم في رفع العلم العراقي فقط بمحافظة كركوك كذلك نبدي شكرنا العالي الى جميع الكتل في البرلمان وبالخصوص كتلتي التحالف الوطني واتحاد القوى وكافة اعضاء مجلس النواب الذين ايدوا وصوتوا لصالح القرار" .
 
واضاف البيان، اننا اذ نبارك البرلمان كذلك نؤكد ان هذا القرار ﻻ يستهدف المكون الكردي بل هو قرار اداري سياسي تنظيمي ويصب في صالح الجميع لا سيما وانه يحافظ على وحدة العراق ونسيجه الاجتماعي فكركوك للجميع بما فيها من النفط والثروات. 
 
وأكدت الاحزاب التركمانية في بيانها، "نؤكد على أهمية الحفاظ على الاخوة والتعايش السلمي في كركوك وتقع على عاتق الجميع مسؤولية  الحفاظ على امن كركوك بالدرجة الاساس والانشغال جميعا في محاربة الارهاب وخاصة تحرير كافة احياء وضواحي المحافظة".

يشار إلى أن مجلس النواب صوت، في وقت سابق من اليوم السبت (1 نيسان 2017)، على رفع العلم العراقي فقط في كركوك وعدم التصرف بنفط المحافظة./انتهى 

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4