.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار العراق

(0) التعليقات - (1616) القراءات

التربية توعز الى مديرياتها خطة الاجازات الدراسية داخل العراق بعد نقل الصلاحيات لها

تركمان نيوز|

اعلنت وزارة التربية المديرية العامة للعلاقات الثقافية مديرية الإجازات الدراسية داخل العراق عن ايعازها الى المديريات العامة كافة عن خطة الاجازات الدراسية داخل العراق للعام الدراسي 2017/2018 للدراسات العليا ( دبلوم عالي، ماجستير، دكتوراه ) والتي ستكون من ضمن صلاحيات المديريات العامة للتربية في المحافظات و ضمن الصلاحيات التي سلمت الى مجالس المحافظات.

وقال المكتب الاعلامي لوزير التربية محمد اقبال الصيدلي ان الوزارة اعلنت عن الضوابط والتعليمات وكل الاتي: 

١- يكون موعد التقديم للدراسات العليا داخل العراق من قبل منتسبي مديرياتكم يوم الخميس الموافق 30/3/2017 والموعد النهائي للترشيح يوم الاثنين ١٥/٥/٢٠١٧ ولا يتم ترويج اية معاملة بعد هذا التاريخ.

٢- تتم المفاضلة من قبل لجنة تشكل في مديرياتكم العامة للنظر بطلبات المتقدمين وفق العدد والاختصاص الوارد في الخطة المبلغة اليكم على ان تردنا نسخة من الاوامر الادارية الخاصة بتشكيل اللجان بالاسماء

٣- لغرض ضمان تنفيذ الخطة واشغال جميع المقاعد من حيث العدد والاختصاص ولعدم ضمان نجاح جميع المتقدمين تنسب ان تكون لكل مقعد ضمن خطة مديريتكم العامة مرشحا اصيلا ومرشحا بديلا على ان يتعهد المرشح البديل بعدم المطالبة بالمقعد في حال نجاح المرشح الاصيل بالصيغة الواردة في استمارة عدم الممانعة على ان تكون الاستمارة خالية من الحك والشطب ومطبوعة اليا ويتم توثيق التعهد بالنسبة للمرشح البديل في الشعب القانونية التابعة لمديرياتكم العامة مع تايدها للتوقيع .

٤- تكون الترشيحات على قناة النفقة الخاصة الواردة في الفقرة (13) من ضوابط التقديم للدراسات العليا داخل العراق حسب حاجة المديرية الى الاختصاصات من حيث العدد لا الاختصاص وفق ما جاء بكتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المرقم ( ب ت 5/2696 ) في 30/3/2017 بشرط ان لا يؤثر ذلك على عدد نصاب الكادر التدريسي في المدارس او سير العمل الوظيفي في مديرياتكم ويكون الترشيح بالنسبة للاختصاصات الواردة في الخطة فقط.

٥- تقوم المديريات العامة في بغداد والمحافظات بمنح استمارة عدم الممانعة بشرط وجود الاختصاص في الخطة وحسب عدد المقاعد وتطبيق شروط المفاضلة بين المرشحين المتقدمين للدراسة على ان تردنا نسخة من النماذج الخاصة بعدم الممانعة التي تم منحها لمرشحيكم ونسخة من الاوامر الخاصة بمنحهم اجازة دراسية داخل العراق.

٦- لايحق لأي منتسب اداء الامتحان التنافسي دون حصوله على كتاب عدم عدم ممانعه من قبلكم وبخلافه يتحمل التبعات القانونية كافة.

٧- نؤكد وجوب الالتزام بالاختصاص الدقيق وقنوات القبول في استمارة عدم الممانعه للمرشح وبخلافه تلغى كافة الاجراءات الخاصة بمنع عدم الممانعة.

٨- تتولى مديرية الاجازات الدراسية في المديرية العامة للعلاقات الثقافية في ديوان الوزارة مهمة الاشراف والمتابعة الفنية على المديرايات العامة كافة لضمان حسن تنفيذ ماورد من احكام في القانون او التعليمات والضوابط بشأن منح الاجازة الدراسية داخل العراق.

٩- تتولى مديريتنا العامة/ مديرية الاجازات الدراسية مهمة انجاز منح الاجازة الدراسية الخاصة بمنتسبي المديريات العامة في ديوان الوزارة و(نينوى، صلاح الدين، الانبار).

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4