.... الموقع قيد الانشاء close

اقتصاد

(0) التعليقات - (1789) القراءات

ضوء أخضر أمريكي لكردستان بالاستيلاء على نفط كركوك وتصديره لإسرائيل

تركمان نيوز | أوضح المحلل السياسي حافظ آلـ بشارة، الأحد، أن الإدارة الأمريكية منحت رئاسة إقليم كردستان وحلفائها من السياسيين الكرد ضوء أخضر للاستيلاء على الحقول النفطية في كركوك و تصدير الخام لإسرائيل.

وقال آلـ بشارة في تصريح صحافي تابعته « تركمان نيوز»، إن “إقليم كردستان يعيش أزمة اقتصادية خانقة دفعت حكومته للاستيلاء على نفط كركوك والمناطق القريبة منها بمباركة من الإدارة الأمريكية لتصديره إلى الأسواق العالمية سعياً منهم لدعم اقتصاد أربيل شريطة إرسال بعض شحنات الخام إلى إسرائيل”.

وأضاف أن “رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني يحاول تحويل أنظار الشارع الكردي من الأزمة الداخلية الراهنة من خلال قضم أراضي جديدة وضمها لأربيل”، مشيراً أن “بعض الدول الإقليمية تدعم أربيل في خطوتها التوسعية”.

وحذر آلـ بشارة من “مغبة صِدامٍ مشترك بين المركز والإقليم مما يسهل على العصابات الإجرامية التوغل في الأراضي الآمنة”.

و كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم البياتي،في وقتٍ سابق من اليوم الأحد، عن تلقي رئيس الوزراء حيدر العبادي مكالمة هاتفية من نظيره التركي بن علي يلدريم أمس السبت بشأن رفع العلم الكردستاني في كركوك، فيما شدد الطرفان على ضرورة إبقاء المحافظة تحت إدارة الحكومة الاتحادية، ومحاسبة الجهات التي تروج لقرارات رفع العلم الكردستاني هناك./ انتهى

المصدر : وكالة المعلومة 

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4