.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار العراق

(0) التعليقات - (1997) القراءات

قيادي بمجلس الاعلى يدعو الحكومة الى قطع ميزانية كركوك على خلفية رفض محافظه لقرار البرلمان

تركمان نيوز| طالب القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي باقر الزبيدي،الاحد، الحكومة المركزية بتنفيذ قرار مجلس النواب بانزال العلم الكوردستاني من البنايات الحكومية في محافظة كركوك، داعياً الى قطع الميزانية الاتحادية من المحافظة في حال عدم التزام محافظها نجم الدين كريم، ومجلس المحافظة بقرار البرلمان.

وكتب الزبيدي على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، تابعته «تركمان نيوز»، انه “في الوقت الذي ندعم فيه قرار مجلس النواب العراقي بالتصويت على رفع العلم العراقي فقط فوق المباني الحكومية في محافظة كركوك، وعدم التصرف بنفطها لانه من صلاحية الحكومة الاتحادية حصرا”.

 

وجاء في منشوره انه “نطالب مجلس الوزراء باتخاذ القرار الحازم والحاسم بتنفيذ قرار مجلس النواب، وفي حالة عدم التزام مجلس محافظة كركوك والمحافظ، أدعوا لأيقاف تمويل المحافظة بحصتها من الميزانية الاتحادية كأجراء أولي”.

 

وعلى صعيد متصل اعلن محافظ كركوك نجم الدين كريم، اليوم الاحد، رفض استجابة الادارة المحلية بالمحافظة لقرار البرلمان العراقي بإنزال علم اقليم كردستان من على المؤسسات الرسمية في كركوك. 
 
وكان مجلس النواب العراقي قد صوت امس السبت، خلال جلسة شهدت انسحاب النواب الكورد، لصالح قرار يقضي بإنزال العلم الكردي من على المباني الحكومية في كركوك./انتهى 
 

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4