.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار عربية ودولية

(1) التعليقات - (1904) القراءات

طهران يعتبر ازمة رفع "العلم" في كركوك عملاً يتعارض مع الدستور العراقي ومثيراً للتوتر

تركمان نيوز - متابعة| اعتبرت وزارة الخارجية الإيرانية، الاثنين، رفع أي علم غير العلم العراقي في محافظة كركوك عملاً يتعارض مع الدستور ومثيراً للتوتر، مؤكدةً دعم طهران لوحدة الأراضي والسيادة الوطنية العراقية.

وقال المتحدث باسم الوزارة بهرام قاسمي في تصريح له بشأن التطورات الأخيرة في محافظة كركوك أوردته وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، إن "الموقف المبدئي للجمهورية الاسلامية الإيرانية يتمثل في دعم وحدة الأراضي والسيادة الوطنية العراقية والتأكيد على التزام كافة الأطراف بالدستور ومعالجة الخلافات في هذا البلد عن طريق الحوار والآليات القانونية".
 
وأضاف قاسمي، "من هذا المنطلق نعتبر رفع أي علم غير العلم العراقي في كركوك التي وفقا للدستور العراقي تخضع لسيادة الحكومة الاتحادية، نعتبره عملاً يتعارض مع الدستور ومثيراً للتوتر".
وأشار إلى أن "مكافحة الإرهاب وتطهير المناطق المتبقية من دنس الإرهابيين التكفيريين وداعش هما أهم قضية تواجهها الحكومة والشعب العراقي والتي ساندتها ولاتزال تساندها الجمهورية الإسلامية الإيرانية". 
وتابع، أن "الإجراءات الأخيرة لبعض الأطراف العراقية في كركوك تثير القلق لأنها يمكن أن تحرف جزءا من طاقات الحكومة والشعب العراقي عن مسار مكافحة الإرهاب وأن تهدرها للقضايا السياسية الداخلية".
يذكر أن مجلس محافظة كركوك صوت، في (28 آذار 2017)، بالاغلبية على رفع علم اقليم كردستان بجانب العلم العراقي في المحافظة.
وصوت مجلس النواب، أول أمس السبت (1 نيسان 2017)، على رفع العلم العراقي فقط في محافظة كركوك.
المصدر : السومرية نيوز

التعليقات

1 تعليقات

الاسم : امیر
11:19am 12/Apr/17

طهران دان تورکمانلارا هیچ بیر خیر یوقدر.

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4