.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (2409) القراءات

منى قهوجي: التركمان في كردستان يدعمون تشكيل دولة كردية مستقلة داعية الاطراف التركمانية الكف عن المزايدة السياسية

تركمان نيوز- اربيل|

قالت نائبة رئيس حزب الإصلاح التركماني،ورئيسة كتلة التقدم التركمانية في برلمان كوردستان منى قهوجي،اليوم الاثنين،أن مسألة الاستفتاء يتعلق بكل مواطني اقليم كوردستان،وليست حكراً على حزب أو مكون كوردستاني معين . مؤكداً دعم المكون التركماني في اقليم كوردستان للاستفتاء والاستقلال وتشكيل دولة كوردية مستقلة .

 قهوجي وفي تصريح لـ(باسنيوز) تابعته «تركمان نيوز»، ضرورة مشاركة كل الاحزاب والاطراف التركمانية في الاجتماعات المتعلقة ببحث مسألتي الاستفتاء واستقلال كوردستان.

وكانت لجنة مشتركة تمخضت عن الاجتماع المشترك للحزبين الرئيسيين في إقليم كوردستان (الديمقراطي الكوردستاني بزعامة مسعود بارزاني، والاتحاد الوطني الكوردستاني بزعامة جلال طالباني) والذي عُقد  في أربيل، في الثاني من ابريل/نيسان الجاري، برئاسة رئيس الإقليم مسعود بارزاني، لبحث موضوع الاستفتاء حول مستقبل الإقليم مع الأطراف السياسية في كوردستان والعراق ، ومن ثم تحديد موعد لإجرائه، وقد اجتمعت اليوم الاثنين مع الاحزاب والاطراف التركمانية والمسيحية.

وقد قاطعت الجبهة التركمانية ( تمتلك مقعد كوتا عن التركمان في برلمان كوردستان) الاجتماع،فيما اعتبرت قهوجي موقف الجبهة هذه " عدم احترام للموقف الوطني التركماني"،داعية الاحزاب المنضوية فيها الى " الكف عن المزايدة السياسية وترك المصالح الحزبية والشخصية الضيقة ".

 نائبة رئيس حزب الإصلاح التركماني،ورئيسة كتلة التقدم التركمانية منى قهوجي ، أضافت بالقول ، إن الجبهة التركمانية تعمل على خداع المواطنين ، مؤكدة أن ليس بامكان أيدن معروف النائب عن الجبهة في برلمان كوردستان الحديث باسم المكون التركماني "هو ممثل الجبهة التركمانية ويشغل مقعداً واحداً من مجموع خمسة مقاعد كوتا للمكون التركماني".

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4