.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (1742) القراءات

نائب تركماني: ازمة العلم في كركوك ولّدت قناعة لدى الكتل السياسية لتشريع قانون انتخابي خاص للمحافظة

تركمان نيوز- كركوك| قال النائب التركماني عن محافظة كركوك حسن توران، الخميس، ان الكتل السياسية لديها قناعة لتشريع قانون انتخابي خاص لمحافظة كركوك، مؤكداً ان ازمة العلم الاخيرة هي التي ساهمت هذه القناعة لدى الجميع.

 
 
جاء ذلك في بيان لمكتبه الاعلامي، تلقت «تركمان نيوز» نسخة منه، إن " أزمة قرار مجلس محافظة كركوك برفع علم إقليم كردستان فوق المباني الحكومية في المحافظة ساهمت بترسيخ قناعة لدى العديد من الكتل السياسية بضرورة تشريع قانون خاص لانتخابات مجلس محافظة كركوك"، مبيناً إن "هناك توجه لدى العديد من الكتل السياسية بتشريع قانون خاص لانتخابات كركوك بعد أزمة قرار مجلس المحافظة برفع علم إقليم كردستان فوق المباني الحكومية إلى جانب العلم العراقي".
 
وأضاف توران، إن "قانون خاص لانتخابات مجلس محافظة كركوك يضمن حقوق كافة المكونات المتعايشة في المحافظة"، مؤكداً إن "التطورات الأخيرة والتعامل أحادي الطرف في كركوك بينت إن هناك حاجة المحافظة إلى تعامل بخصوصية تشريعية مع أي إجراء انتخابي فيها لضمان حقوق أبنائها من كل المكونات".
 
وكان مجلس محافظة كركوك، صوّت في وقت سابق (28 آذار 2017)، بالأغلبية على رفع علم إقليم كردستان بجانب العلم العراقي في المحافظة، لكن مجلس النواب العراقي صوت، في (1 نيسان 2017)، على إنزال علم كردستان ورفع العلم العراقي فقط في كركوك./انتهى 

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4