.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (1513) القراءات

الاحزاب التركمانية في كركوك تستنكر الاعتداء الذي تعرض له مقر حزب توركمن ايلي محمّلين قوات الاسايش الكرديّة مسؤولية ذلك

تركمان نيوز- كركوك| أستنكرت الاحزاب التركمانية، الاحد، في كركوك، الاعتداء الذي تعرض له مقر حزب توركمن ايلي في قرية يحياوا التركمانية تابعة لمحافظة كركوك وما تلاه من حالة الاعتقالات للشباب التركمان من منتسبي المقر من قبل قوات الاسايش الكرديّة.

وقالت الاحزاب في بيان مشترك أصدروه عقب اجتماعهم ، وتلقت «تركمان نيوز» نسخة منه، ونص البيان كما يلي: 
 
إجتمعت الاحزاب التركمانية بتاريخ 15 / 4 / 2017  حول الاعتداء الذي تعرض له مقر حزب توركمن ايلي في  قرية يحياوا التركمانية  في كركوك  وما تلاه من حالة الاعتقالات للشباب التركمان من منتسبي المقر من قبل قوات الاسايش الكردية ... واذ يستنكر المجتمعون هذا الاعتداء  يعلنون  ما يلي : -
1- هذا الاعتداء جاء استغلالا ً للازمة الحالية في كركوك من قبل بعض الجهات لغرض خلق المشاكل بين مكونات كركوك .
2- تناشد الاحزاب التركمانية الحكومة الاتحادية في بغداد والمجتمع الدولي وكافة الجهات المعنية بحقوق الانسان  بان الوقت قد حان لايجاد الية لحماية التركمان في كركوك واصبحت ضرورة ملحة لتدخل الجميع وايجاد حل حقيقي للمشاكل العالقة فيها .
3- ان الاعتقالات التي تمت من قبل قوات الاسايش الكردية للشباب التركمان المنتسبين للمقر المعتدى عليه ليس لها سند قانوني اذ ان قوات الاسايش في كركوك ليس لها صلاحيات الاعتقال .
4- ان كل اعتراف ينتزع من هؤلاء الشباب المعتقلين تحت طائلة التعذيب لا يعترف بها لذا نطالب الجهات المعنية بفتح تحقيق في موضوع الاعتقالات .
وبناءا على ما تقدم نطالب ادارة كركوك بضرورة الافراج عنهم وبخلافه سيكون للاحزاب موقف صارم حيال ذلك. 
 
ويذكر ان مدير ناحية ليلان محمد ويس كان قد أعلن في وقت سابق اليوم السبت، عن قيام مجهولين بحرق احد مقرات حزب توركمن ايلي في قرية يحياوا بناحية ليلان جنوب شرقي كركوك وتسبب عنها اضرار مادية./انتهى 

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4