.... الموقع قيد الانشاء close

تقارير وتحقيقات

(0) التعليقات - (6989) القراءات

بهدف تحقيق مبدأ التعايش ...أحفاد الفاتح يختتم حملته لدعم طلبة وشباب النازحين

تركمان نيوز - كوكوك / اختتمت فعاليات حملة المهاجرين والانصار الخاصة بدعم شريحة طلبة وشباب العوائل النازحة المتواجدة في محافظة كركوك، الثلاثاء في قاعة حزب العدالة التركماني العراقي وسط كركوك، والحملة التي اقامتها جميعة احفاد الفاتح لطلبة وشباب تركمان العراق على نطاق واسع شملت 400 مسجل شارك 117 منهم في الجولة الاولى و51 في الجولة الثانية.

وقال جان خليل قصاب رئيس الجمعية في حديث صحفي لوكالة {تركمان نيوز} " إن حملة المهاجرين والانصار تعتبر اول حملة من نوعها في محافظة كركوك والعراق لدعم شريحة طلبة وشباب النازحين فإلى جانب تقديم خدمات إغاثية وضمن خطة السنوية للجمعية اقمنا حملة خاصة من نوعها لدعم النازحين من الطلبة والشباب فإلى جانب كونها حملة إنسانية وإغاثية فهي حملة ثقافية توعوية تهدف إلى دعم ومساعدة طلبة وشباب العوائل النازحة والمهجرة بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد منذ حزيران الماضي". 
وتابع قصاب في حديثه قائلا " حاولنا من خلال هذه الحملة الحافظ على شريحة طلبة وشباب النازحين من الانجرار إلى العنف او وسائله او الانحلال الاخلاقي والحفاظ على قيمه وتوطيد اواصر الاخوة والتعاون ونشر ثقافة التسامح والتعايش فيما بينها وبين اهل المدن الذي نزحوا إليها كما اننا تعاملنا مع الجميع كانهم في مدنهم ، وقد تضمنت الحملة مجموعة برامج تطبيقية وتفاعلية وصلت فيها عدد الجلسات إلى 27 جلسة ولقاء بمعدل ساعتين لكل جلسة اي 54 ساعة" .
ومن جانبه أكد محمد شريف رضا نائب رئيس الجمعية عن فعاليات الحملة قائلا " تضمنت الحملة 13 لقاء بمعدل 26 ساعة برامج ثقافية و11 لقاء بمعدل 22 ساعة انشطة رياضية و3لقاءات بمعدل 6 ساعات فعاليات ترفيهية "، مبيناً "ان الحملة تم تمويلها ذاتيا حيث بلغ مجموع التبرعات 5.476.000 دينار من تبرعات الشعب التركماني والشباب منهم خاصة". 
 
وعلى صعيد متصل أشار إحسان هرمزلو نائب رئيس الجمعية ومسؤول اللجنة الرياضية عن الانشطة الرياضية و البطولات متنوعة المقامة في الحملة " تضمنت الحملة بطولات في كرة القدم وكرة الطائرة وكرة المنضدة ولعبة الفيشة وحرصنا على التركيز في الجانب الرياضي كونه جانب مهم لتطوير القدرات الجسدية والنفسية والمعنوية للإنسان ".
وقال سرمد كرونجي مسوؤل إعلام الجمعية عن هيكلية الحملة " ان هيكيلة الحملة تضمنت لجان التطوعية وهي التي قامت بجرد وتسجيل الاسماء وتشخيص اماكن تواجدهم وتثبيت حالات الخاصة كالمرضى واصحاب الاحتياجات الخاصة والضروري الطارئة ولجنة المالية التي قامت بجمع وتنظيم التبرعات ولجنة إعداد البرامج الثقافية التي اخذت على عاقتها اعداد وتصميم الافلام والمحاضرات وإدارة الجلسات والانشطة الرياضية وتوثيقها". 
 
يذكر ان جمعية احفاد الفاتح لطلبة وشباب تركمان العراق من منظمات المجتمع المدني العاملة في ساحة الشبابية في محافظة كركوك ./انتهى 
 

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4