.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار العراق

(0) التعليقات - (749) القراءات

المفوضية العليا لحقوق الانسان تُتابع اوضاع العوائل النازحة من تلعفر

تركمان نيوز- بغداد| أكد المتحدث الرسمي للمفوضيةِ العُليا لحقوقِ الانسانِ الدكتور علي اكرم البياتي ان فَرق التَقصي للمفوضيةِ توجهت الى مخيماتِ النازحين في مدينة الموصلِ مع بدء عمليات (قادمون يا تلعفر) للاطلاعِ على اوضاع العوائل النازحة من المدينة، وتقديم التسهيلات الممكنة لها.

وقال البياتي في تصريح لـ«تركمان نيوز»، ان "فرقنا اشرت نزوح العديد من العوائل التي تسكن قضاء تلعفر وناحية المحلبية والمناطق والقرى المحيطة بهما هربا من عصابات داعش الارهابية"، مبينا ان "قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية قدمت المساعدة الى تلك العوائل وتم استقبالها في مخيمات ناحيتي حمام العليل والقيارة ومخيم حسن شامي"، لافتاً الى ان "هناك (1034) عائلة نازحة من مدينة تلعفر وصلت الى مخيم (حمام العليل)، كما توجهت (500) عائلة الى مخيم (الحاج علي) ، وعوائل اخرى تم ايواءها في مخيم (حسن شامي)".

 

واشار البياتي اشار الى ان العوائل النازحة من قرية ابو مارية "توجهت الى قوات الجيش العراقي في ناحية بادوش و قوات البشمركة، حيث تم تقديم المساعدة والعون لها"، مضيفا ان "النازحين من قرى( علولية، تمارات، العاشق، المزرعة الاولىالمزرعة الثانية) تم استقبالهم من قبل قوات الجيش العراقي في قصبة بادوش ايضا".

 

واكد المتحدث باسم المفوضية ان "كادر المفوضية ومكاتبها في المحافظات يتابع بشكل مباشر ومستمر اوضاع النازحين والحالات التي تستجد فيها من خلال فرق التقصي المتواجدة في المخيمات بشكل مستمر".

 

 

وجدد البياتي دعوة المفوضية الى مكتب القائد العام للقوات المسلحة لتوفير ممرات آمنة للعوائل النازحة، وتهيئة مفارز طبية جوالة لمعالجة واخلاء الجرحى والمصابين من المدنيين، كما حث وزارات الهجرة والمهجرين والصحة والتجارة لتقديم الدعم والمساندة لهذه العوائل وتوفير المستلزمات الضرورية من مواد صحية وغذائية وخدمية./انتهى 

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4