.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار العراق

(0) التعليقات - (1113) القراءات

تركيا ترحب بانطلاق عمليات تحرير قضاء تلعفر وتدعو للحفاظ على "هويته التركمانية"

تركمان نيوز- بغداد| رحب وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الأربعاء، بانطلاق عمليات تحرير قضاء تلعفر غربي محافظة نينوى، داعياً إلى الحفاظ على الهوية التركمانية للقضاء، فيما أشار إلى أنه سيتم اتخاذ قرار عراقي تركي بشأن استراتيجية معسكر القوات التركية في بعشيقة.



وقال أوغلو في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره إبراهيم الجعفري وبحسب السومرية نيوز، "نرحب بعمليات تلعفر، وتقاسمنا الموضوع الخاص بحفاظ تلعفر على هويتها التركمانية"، فيما أكد على "وجوب الاستفادة من الإمكانيات الموجودة والعمل على زيادة الزيارات فيما بين البلدين".

وبشأن القوات التركية في بعشيقة، أضاف أوغلو "تناولنا مسألة بعشيقة، لم يُنشأ معسكر بعشيقة لخرق وحدة الأراضي العراقية وتهديد سيادته، وتم تدريب أبناء العراق في هذا المعسكر وتجهيزهم لمحاربة داعش، واستطعا قتل أكثر من 700 عنصر من عناصر داعش في هذه المنطقة باستخدام هذا المعسكر".

وتابع، أن "القوات التي تدربت في هذا المعسكر كان لهم الدور في تحرير الموصل والان ينفذون تعليمات وأوامر الحكومة العراقية"، مبيناً "سيتم اتخاذ القرار سوية مع الجانب العراقي بشأن استراتيجية المعسكر، ولدينا ممثلون بشأن المعسكر ويتباحثون المواضع الفنية بخصوصه".

يذكر أن وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو وصل، صباح اليوم الأربعاء (23 آب 2017)، إلى بغداد في زيارة رسمية.

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4