.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (827) القراءات

الجبهة التركمانية ترفض شمول كركوك بالاستفتاء وتدعو الأطراف لابعاد المحافظة من الصراعات السياسية

تركمان نيوز- كركوك| جددت الجبهة التركمانية العراقية، السبت، رفضها لشمول محافظة كركوك في الاستفتاء الذي يجريه الإقليم في شهر أيلول القادم.

وقالت الجبهة في بيان لها، تلقت «تركمان نيوز»، نسخة منه، ان " الهيئة التنفيذية للجبهة التركمانية العراقية  اجتمعت اليوم بتاريخ 26/08/2017 برئاسة السيد رئيس الجبهة التركمانية العراقية النائب أرشد الصالحي في كركوك". 

واضافت، " تم بحث خلال الاجتماع عن اخر المستجدات السياسية على الساحة العراقية مباركين عمليات قادمون يا تلعفر متمنين انجاز التحرير وتخليص المدنيين من براثن عصابات داعش، مهنئين كافة القوات الأمنية والعسكرية المشاركة في تحرير القضاء".

وأكدت الجبهة التركمانية، ان " المجتمعون رفضوا لخطوات مجلس المحافظة وإدارة المحافظة من اشراك كركوك في الاستفتاء الذي يجريه الإقليم في شهر أيلول القادم". داعياً  " الجميع الى ابعاد كركوك عن الصراعات السياسية.

 ودعت الجبهة التركمانية الحكومة الاتحادية والأمم المتحدة لتحمل مسؤوليتها التاريخية في اتخاذ مواقف أكثر حزما للحفاظ على السلم الأهلي ووحدة العراق. 

ويذكر ان محافظ كركوك نجم الدين كريم، اعلن أمس الأول الخميس (24 آب 2017)، تقديم طلب رسمي لمجلس المحافظة للتصويت على مشاركة المحافظة في استفتاء انفصال إقليم كردستان المزمع إجراؤه في الخامس والعشرين من شهر أيلول المقبل./انتهى 

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4