.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار العراق

(0) التعليقات - (603) القراءات

مفوضية حقوق الانسان توجه فريق طبي للمقبرة الجماعية في بادوش بأخذ العينات DNA لتحديد هوية الضحايا

تركمان نيوز- بغداد| أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان عن بدء إجراءاتها بشأن المقبرتين الجماعيتين اللتين تم العثور عليهما في ناحية بادوش بمحافظة نينوى ويضمان رفات نحو 500 من نزلاء سجن بادوش تم قتلهم على يد عصابات "داعش" الإرهابية .

 

 

وأوضح المتحدث الرسمي للمفوضية د. علي البياتي  في حديث لوكالة «تركمان نيوز»، أن "المفوضية وانطلاقاً من واجبها الوطني والإنساني باشرت باتخاذ إجراءاتها بشأن المقبرتين ووجهت مكتب المفوضية في محافظة نينوى بالتحرك العاجل لتحديد موقع المقبرتين والتنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمينهما حفاظاً على رفات الضحايا من عمليات الحفر غير الشرعية التي قد تطال المقبرتين" .
 
وأضاف البياتي، أن "المفوضية بدأت اتصالاتها مع شركائها في هذا الملف وخاصة دائرة الطب العدلي التابعة لوزارة الصحة من أجل التنسيق لإرسال وفد مشترك الى موقع المقبرتين وإكمال الإجراءات المتعلقة بفتح المقبرتين وأخذ عينات الحامض النووي DNA لتحديد هوية الضحايا وتسليمهم الى ذويهم".
 
واشار البياتي وهو متحدث رسمي لمفوضية ، حقوق الانسان، أن "المفوضية ستوجه دعوة خلال الأيام المقبلة لذوي الضحايا الى مراجعة قسم الشكاوى التابع المفوضية لتزويدها بالبيانات الخاصة بأبنائهم بالتزامن مع تزويدهم لدائرة الطب العدلي بعينات الحامض النووي. 
ويذكر ان قوات الحشد الشعبي اعلنت في وقت سابق عن عثور مقبرة جماعية تعود لضحايا سجن بادوش في الموصل  /انتهى 

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4