.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(1) التعليقات - (2045) القراءات

رداً على شمول كركوك بالاستفتاء.. نائب تركماني مهدداً: لا خيار لنا الا برفع السلاح ضد الكرد

تركمان نيوز- بغداد| هدد النائب التركماني عن دولة القانون جاسم محمد جعفر، الثلاثاء، القوى الكردية اذا استمرت في هيمنتها ضد المكون التركماني في كركوك وبقية المناطق التركمانية اخرى، مؤكداً بان التركمان لا خيار لهم الا برفع السلاح ضد الكرد.

وقال جعفر في لقاء له عبر برنامج (بتوقيت العاصمة) والتي تبثه قناة العهد، تابعته وكالة «تركمان نيوز»، " نحن كمكون تركماني نرفض الاستفتاء". مضيفاً، "اننا لا نملك سوى خيارين الاول ترك تركمانيتنا و الثاني الدفاع عنها بقوة". مؤكداً على اننا " سوف نرفع السلاح ضد الاكراد في نهاية المطاف". 
 
وصوت مجلس محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، على شمول المحافظة باستفتاء استقلال كوردستان المقرر إجراؤه في 25 أيلول المقبل بمقاطعة العرب والتركمان.
 
ويأتي هذا القرار بعد أشهر من تصويت مجلس محافظة كركوك في 28 آذار 2017، على قرار رفع علم كردستان الى جانب العلم العراقي على مباني الدوائر والمؤسسات الحكومية في كركوك، وسط مقاطعة بعض أعضاء المجلس من العرب والتركمان./انتهى

التعليقات

1 تعليقات

الاسم : najati
1:56pm 01/Sep/17

السيد النائب جاسم محمد بعد التحية رغمم تاخركم بالتصريح الجميل هذا الا انني اود ان اصحح عبارتك, التركمان ليس لهم غير خيار واحد هو رفع السلاح والوقوف امام التجبر الكردي, اما الخيار الثاني فهذا خيارك ان كنت تريد ان يكون هناك خيار. لن نقف مكتوفي الايدي ونسلم رقابنا الى سيوفهم ايام 1959 ولت واليوم نموت فداء لحقوقنا ولن نرضىى بالعبودية. لقد تهاونتم كثيرا ايها النواب المحترمون في هذا الموضوع كانن الواجب عليكم ان تقفوا صامدين امام هذا المتعجرف من اول يوم ولم اجد في احد منكم بعد نظر من نهذه الغطرسة الى ان تمتدىى هذا الفاقد لدماغه ويدعي انه طبيب ادمغة. .

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4