.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار العراق

(0) التعليقات - (1938) القراءات

كتلة بدر النيابية تطالب بارسال قوة من بغداد لاعتقال محافظ كركوك

تركمان نيوز- بغداد| طالبت كتلة بدر في مجلس النواب، الحكومة المركزية، بإرسال قوة أمنية من بغداد لاعتقال محافظ كركوك نجم الدين كريم بتهمة تجاوز الصلاحيات، وفيما وجهت اتهامات للكرد بشأن المناطق المتنازع عليها، دعت بغداد الى اتخاذ اجراءات رادعة بخصوصهم.

وقال القيادي في الكتلة التي يتزعمها امين عام منظمة بدر هادي العامري، حنين قدو، في تصريح لـ"بغداد اليوم"، تابعته وكالة «تركمان نيوز»"، إن "على الحكومة الاتحادية اتخاذ عدد من القرارات الجريئة، لمواجهة ما تقوم به بعض الأحزاب والشخصيات الكردية من التطاول على وحدة العراق وعدم احترام الدستور"، عادا أن "من غير الممكن القبول اطلاقا باجراء استفتاء في محافظة كركوك".
 
وأضاف قدو، أن "هذا التصرف يؤثر بشكل كبير على الوضع الأمني والانتصارات الكبيرة المتحققة ضد تنظيم داعش"، متهما الكرد "بمحاولة استغلال الحرب ضد داعش من اجل التمدد في ما يسمى بالمناطق المتنازع عليها".
 
وتابع أن "الكرد يريدون إجراء الاستفتاء في كركوك العراقية بالقوة، وعلى الحكومة اتخاذ إجراء رادع وحازم لمواجهة هذا العمل غير شرعي، وعدم التهاون بمثل هكذا أمور"، محذرا من "تمدد أطراف داخلية وخارجية والتطاول على العراق وسيادته واحترام دستوره في حال عدم الردع".
 
وطالب قدو، الحكومة الاتحادية، بـ"إرسال قوة أمنية من العاصمة بغداد، لاعتقال محافظ كركوك نجم الدين كريم، كونه خرج عن تجاوز الصلاحيات الممنوحة له كمحافظ لمحافظة تابعة للحكومة المركزية"، عادا ان "جميع تصرفاته وخطواته غير شرعية وخارج القانون والدستور، ويجب توقيفه عند حده، وعدم السماح له بالتمرد أكثر وأكثر".
 
وكان مجلس محافظة كركوك، قد صوت، الثلاثاء، على قرار مشاركة كركوك بالإستفتاء مع إقليم كُردستان، المزمع إجراءه في الـ25 من أيلول المقبل.

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4