.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار العراق

(0) التعليقات - (787) القراءات

عصائب اهل الحق: تصريحات البارزاني عن هوية كركوك ستجر الاقليم للرمال المتحركة

تركمان نيوز- اكدت عصائب أهل الحق ان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني يقوم باثارة الفتنة بعد تصريحاته الأخيرة بان كركوك مدينة كردستانية.

وقال عضو المكتب السياسي للعصائب ليث العذاري لوكالة   الفرات نيوز: " غالباً ما نرى ان تصريحات بارزاني لإرباك المشهد العراقي وإثارة الفتنة" مبينا ان "محاولة فرض سياسية الأمر الواقع مرفوضة ولا يمكن القبول بها".

ودعا "مجلس النواب الى حل مجلس كركوك لانتهاكه الدستور الذي أكد ان كركوك محافظة عراقية وليس كردية" مشيرا الى ان "تصريحات بارزاني عن هوية كركوك ستجر الاقليم للرمال المتحركة بالنسبة للوضع الامني والاقتصادي".

كما دعا العذاري "رئيس الوزراء العراقي  حيدر العبادي  الى إقالة محافظ كركوك وإحالته للقضاء كون ذلك من صلاحياته" لافتا الى ان "شمول كركوك بالاستفتاء الكردي إنقلاب على الدستور".

وقال ان "تهديد بارزاني حول كركوك نقول له ان الشعب العراقي كما وقف بوجه داعش فانه سيقف بوجه من يريد تقسيم العراق" مبينا ان "بارزاني لا يمثل كل الرأي الكردي وهو لا يمتلك شرعية للمطالبة بهذه الحقوق ونأمل ان يحاور بغداد لتجنب مشاكل هو في غنى عنها".

واتهم العذاري بارزاني بانه "يعتاش على الازمات لاسيما وان هناك ازمة اقتصادية كبيرة لموظفي الاقليم الذي لا يحق لأحد ان يعترض على هذه السياسة" منوها الى ان "تصريحات بارزاني ليست جديدة وهي تنم عن أطماع كبيرة عندما قال ان الحدود سترسم بالدم، وللأسف دائما كان يحاول في كل انتصار لفت الانظار في قضية يعتقد انها صحيحة".

وأضاف ان رئيس الاقليم "لا يشعر بالحس والانتماء الوطني رغم ان المجتمع الكردي يعتز بوطنيته وعراقيته ولكن هو يحاول جره للهاوية" مشيرا الى ان "تأييد اسرائيل للدولة الكردية يؤكد العمالة الواضحة لهذا المشروع".

المصدر: الفرات نيوز

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4