.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (694) القراءات

مؤسسة انقاذ التركمان تبارك العراقيين بتحرير تلعفر وتدعو التركمان لاعتبار تاريخ تحريرها عيداً قومياً لهم في العراق

تركمان نيوز- بغداد| اصدرت مؤسسة انقاذ التركمان، الخميس، بياناً اشار فيه شجاعة القوات الامنية بتحرير قضاء تلعفر، داعية الحكومة العراقية بتكثيف جهودها لاعادة اعمار القضاء مؤكدةً ان تلعفر مدينة عراقية ذات خصوصية تركمانية داعية الشعب التركمان للاحتفال بيوم تحرير تلعفر سنويا واعتبارها عيداً وطنيا وقومياً للمكون في العراق.

جاء ذلك في بيان، تلقت وكالة «تركمان نيوز»، نسخة منه، نص البيان: 
 
"نبارك لجميع العراقيين اليوم وخاصة للتركمان وبالاخص لاهالي تلعفر الاصلاء تحرير مدينتهم من دنس داعش بعد مرور ثلاثة اعوام  من احتلال تنظيم داعش الارهابي لهذه المدينة العريقة بتاريخها وموروثوها الحضاري والتي  تعتبر اكبر قضاء في العراق عامة ومحافظة نينوى خاصة، منها انطلقت ثورة العشرين 1920م لتعم شرارتها جميع مدن العراق، كما أنها غنية بالآثار والمواقع التاريخية ولكنها وفي السنوات الأخيرة تعرضت الى انواع العمليات الارهابية وابشعها بعد احتلال داعش لها في منتصف عام ٢٠١٤ ومنذ ذلك الحين يعاني أهالي تلعفر ويلات داعش وقبلها من تنظيم القاعدة الارهابي حيث اصابهم ما اصابهم من القتل والذبح والتهجير والسبي للنساء وتجنيد الاطفال الأبرياء". 
 
واضاف البيان، "وبهذه المناسبة نقدم  الشكر والتقدير للقوات الامنية العراقية بكافة صنوفها وتشكيلاتها لما بذلوه من جهد من اجل تحرير كل بقعة من ارض العراق، حيث نعتبر هذا اليوم يوم عظيم للعراق عامة والتركمان خاصة، ونؤكد ان سرعة الانتصار في تلعفر تدل على شجاعة ومهنية القوات الأمنية العراقية بكافة صنوفها من الجيش والشرطة ومكافحة الإرهاب والحشد الشعبي".  ⁩
 
وطالبت المؤسسة في بيانها، قائلة، " اننا ندعو الحكومة العراقية وكافة الوزارات المعنية الاسراع للتوجه الى المدينة لتقديم الخدمات واعادة اعمار ما دمره التّنظيم حتى يتسنى لأهاليها بالرجوع إليها من داخل العراق وخارجه". 
 
واشار البيان، "  نقدم شكرنا وتقديرنا الى مقام المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف وكذلك الى اهلنا في وسط وجنوب العراق لرعايتهم الوطنية ووقوفهم مع معانات اهالي تلعفر من خلال إيواء النازحين التركمان من تلعفر في البيوت والجوامع والحسينيات وتقديم كافة المساعدات الانسانية و المادية والمعنوية،وهو  ان دل على شيء انما يدل على اصالة وعراقة هذا الشعب الذي  سجل اروع ملاحم الانسانية والسخي  في تاريخ العراق". 
 
ودعا البيان، " اننا ندعوا الشعب التركماني باعلان هذا الاسبوع عيداً لتحرير تلعفر وتثبيت هذا التاريخ بتقومينا القومي "يوم تحرير تلعفر" لخصوصية هذه المدينة القومية والعرقية واقامة الاحتفالات والمهرجانات تخليداً للنصر وتذكيراً لابطالناً من القوات الامنية الذين أستشهدوا فيها اثناء التحرير". 
 
داعيا جميع اهالي تلعفر للاستعداد بالرجوع الى مدينتهم فور انتهاء عمليات ازالة المتفجرات لان المرحلة القادمة  تتطلب  مسك الارض والحفاظ عليها من التغييرات الديمغرافية التي قد تحدث بالمستقبل. 
 
دعائنا من الباري عز وجل ان ينعم علينا بتحرير باقي الارض العراقية من دنس العصابات المجرمة ويرزق بلدنا الازدهار والرقي.
 
هذا وأعلن رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي في ( 31/ آب /2017)، "بيان النصر" وتحرير محافظة نينوى الموصل بالكامل من تنظيم داعش الارهابي. 

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4