.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار العراق

(0) التعليقات - (1853) القراءات

قيادي تركماني في منظمة بدر يطالب بطرد رئيس الجمهورية والوزراء الكورد من بغداد

تركمان نيوز- طالب القيادي التركماني في منظمة بدر محور الشمال، محمد مهدي البياتي، اليوم الخميس، بطرد رئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم، والوزراء الكورد من العاصمة بغداد، ذلك رداً على إجراء الاستفتاء في محافظة كركوك.

 

وقال البياتي في لقاء معه عبر قناة الرشيد الفضائية انتشرت في المواقع التواصل الاجتماعي، وتابعته وكالة «تركمان نيوز»، إن "أحد الإجراءات الممكن ان يقوم بها رئيس مجلس الوزراء، هو التعامل بالمثل"، مشيراً إلى أن "علينا أن نتعامل مع الكورد الموجودين خارج الإقليم الى التعامل بالمثل، وليس اللجوء الى الحروب، التي جربناها 50 سنة بدون نتيجة". 
 
وأضاف، أن "على رئيس الجمهورية أن يغادر بغداد، فليس هناك معنى من أن يكون رئيس الجمهورية من الكورد. وعلى الوزراء الكورد أن يغادروا أيضاً، وان تصادر جميع العقارات في بغداد والمحافظات الأخرى، التابعة للكورد". 
 
ودعا القيادي في منظمة بدر إلى "إسقاط الجنسية العراقية، والجوازات، وعدم الاعتراف أمام الدول الأخرى، بهذه الدولة"، على حد تعبيره. 
 
ورداً على كون الإجراءات هذه تعسفية، قال البياتي، إن "أليس هذا اجراءً تعسفياً، بأن تقوم مجموعة صغيرة في كركوك، دون العرب والتركمان، بإجراء الاستفتاء". 
 
وصوت مجلس محافظة كركوك، يوم الثلاثاء الماضي، على شمول المحافظة باستفتاء استقلال كوردستان المقرر إجراؤه في 25 ايلول/2017. 

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4