.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار العراق

(0) التعليقات - (656) القراءات

الصالحي : يجب ان لا تقف ادارة كركوك عقبة امام استعادة الحويجة

تركمان نيوز- طالب رئيس الجبهة التركمانية، النائب ارشد الصالحي، ادارة كركوك بعدم الوقوف عقبة امام انطلاق عمليات استعادة قضاء الحويجة جنوبي كركوك وغربها .

وقال في بيان لمكتبه تلقت «تركمان نيوز» نسخة منه، ان "الحويجة لابد ان تتحرر وعلى ادارة الحكومة المحلية في كركوك، ان لاتكون عقبة امام استعادة القضاء .
 
واضاف، " يجب ان يكون هناك تعاون من الحكومة المحلية، بخصوص آلية التنسيق الامني وعدم الاعتراض على ما تخططه الحكومة المركزية في بغداد، لاستعادة الحويجة".
 
واوضح، ان "مطالبتهم باقالة محافظ كركوك، ليست لاسباب قومية، او بسبب رفع العلم الكردي والاستفتاء، بل لوجود ملفات فساد مالي واداري عليه..مؤكدا ان النزاهة هي من تقرر اذا كان مدانا ام لا".
 
ووجه الصالحي كلامه للشعب الكردي قائلا، "نحن التركمان لسنا اعدائكم ولسنا ضدكم، وانتم احرار في محافظاتكم الثلاثة في الاقليم، ولكن ليس في كركوك".. مضيفا "انهم سوف يتحاورون مع القيادات الكردية لمنع اشعال فتنة بالمنطقة، والغاء الاستفتاء وعدم ادخال الشعب الكردي في متاهة".
 
وتابع، بموجب القانون، يجب "ان تكون كل القرارات التي تصدر من محافظة كركوك، توافقية ..مشيرا الى ان مجلس المحافظة غير مخول باصدار مثل هذه القرارات .. في اشارة الى قرار المشاركة في الاستفتاء".

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4