.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار عربية ودولية

(0) التعليقات - (1714) القراءات

تركيا تجدد رفضها لاستفتاء كردستان وتصفه بـ "الخطأ الفادح"

تركمان نيوز- بغداد| جدد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، اليوم الخميس، موقف بلاده الرافض للاستفتاء الذي تعتزم حكومة كردستان إجراؤه أواخر الشهر الحالي، بغية الانفصال عن العراق.

ووصف يلدريم في تصريح للصحفيين ، تابعته وكالة «تركمان نيوز»، عزم الاقليم الكردي في العراق، إجراء استفتاء الانفصال، بـ "الخطأ الفادح"، لافتاً أنّ تركيا أعلنت عن موقفها الرافض للاستفتاء منذ البداية، وأنّ هذا الموقف لم يتغير.

ودعا يلدريم إدارة الاقليم إلى العدول عن قرار الاستفتاء، قائلا في هذا السياق: "المنطقة تعاني من أزمات عديدة، وإنّ إجراء الاستفتاء وسيولد مشكلة جديدة، ولن يعود الاستفتاء بالنفع على المنطقة ولن يساهم في حل أي أزمة في الشرق الأوسط".
وترفض كل من تركيا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وروسيا وإيران والاتحاد الأوربي إجراء الاستفتاء، مشددة على ضرورة الحفاظ على وحدة أراضي العراق.
ويصر الأكراد على إجراء الاستفتاء 25 أيلول الجاري في محافظات الإقليم الثلاثة، وهي أربيل، ودهوك، والسليمانية، إضافة إلى مناطق متنازع عليها بين أربيل وبغداد، منها بعض مناطق ديالى، ومحافظة كركوك (شمال البلاد)، التي تسيطر عليها البيشمركة.

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4