.... الموقع قيد الانشاء close

الثقافة

(0) التعليقات - (1634) القراءات

بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية... منظمة شبابية تنظّم حملة لتشجيع المواطنين على القراءة

تركمان نيوز- بغداد| نظم ملتقى الشباب الدولي،الجمعة، حملة تثقيفية بمناسبة اليوم العالمي لمحو الامية وذلك على مسرح المركز الثقافي البغدادي في شارع المتنبي وسط العاصمة العراقية بغداد وذلك بمشاركة عدد كبير من المثقفين والأكاديميين والباحثين والإعلاميين و رواد شارع المتنبي.

وقالت اللجنة التحضرية على حملة في تصريح لوكالة «تركمان نيوز»، ان " الحاضرون في الحملة أشاروا ان القراءة أصبحت مقياس لرقي وتقدم الأمم وذلك عبر رسائل الى المواطنين قاموا بكتابتها ولصقها على جدار ( القراءة سعادة)". مشدداً، ان "القراءة خير وسيلة لتقويم السلوك وغرس القيم الإيجابية والأخلاق الحميدة وإلاثراء بالمعلومات المفيدة خصوصاً بعد التطورات التقنية السريعة وعالم الإنترنت وألعاب الفيديو والتي أصبحت من اهم اسباب العزوف عن مطالعة الكتب".

 
فيما أكد القائمون على الحملة ان " من أهمية القراءة وفوائدها تنمية الجانب المعرفي لدى الشخص القارئ في المجال الذي يقرأ فيه، وفيها أيضاً إكساب للخبرات والمعارف والنظر لوجهات نظر مختلفة حول المواضيع والمجالات المتعددة" . ومشيراً على الحملة "بزيادة الحصيلة اللغوية لدى القارئ، وهو الأمر الذي يكسبه رصيداً من المفردات والتراكيب التي تعينه في التعبير عن نفسه وفي الكتابة والتأليف ، كما استعار آخرون بعض الأشعار و الحكم والأقوال المأثورة التي تشجع على القراءة" ./انتهى 

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4