.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (2087) القراءات

مؤسسة انقاذ التركمان: اقليم كردستان يرغب في فرض الامر الواقع بمناطق في كركوك

تركمان نيوز- كركوك| أكد رئيس مؤسسة إنقاذ التركمان، الدكتور علي اكرم، الاحد، أن "اقليم كردستان يرغب في إجراء الاستفتاء وفرض الأمر الواقع يتمثل بتحديد مصير مناطق تابعة لكركوك ونينوى وصلاح الدين، وضمّها إلى إقليم كردستان، بحجة انتهاء مفعول المادة 140.

وذكر اكرم في بيان صحفي اليوم (10 ايلول 2017) اطلعت «تركمان نيوز» عليه، أن "الاحزاب الكردية داخل كركوك متخوفة من وجود أية قوة عسكرية – غير كردية- داخل المدينة أو ضمن محيطها.. مشيراً إلى أنه منذ عام 2003، لم تسع الأحزاب الكردية لحماية أي مكون غير الكرد في المناطق المتنازع عليها، يقابلها ابتعاد الحكومة العراقية وغيابها عن تلك المناطق.

واضاف أن القوات الكردية غير جادة في توفير الحماية للمكونات الأخرى في كركوك، وأغلب التفجيرات والاغتيالات وعمليات السرقة والخطف في كركوك تستهدف المكون التركماني، موضّحاً أن المكون الكردي يسيطر على الملف الأمني في كركوك، فضلا عن أن رئيس اللجنة الأمنية في المحافظة – المحافظ نجم الدين كريم- أيضاً من المكون الكردي، لا يقبل أي تدخل من أية جهة كانت.

ولفت إلى أن الأحزاب الكردية تعاملت مع كركوك وبقية المناطق على إنها بالفعل جزء من إقليم كردستان.

جدير بالذكر ان مجلس محافظة كركوك كان قد عقد جلسة خاصة يوم 29 آب 2017 حضرها المحافظ نجم الدين كريم، بناء على طلب 22 عضوا للتصويت على قرار مطالبة مفوضية إقليم كردستان باجراء الاستفتاء في كركوك، وذلك وسط مقاطعة من القائمتين العربية والتركمانية في المجلس.

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4