.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (1770) القراءات

الأحزاب التركمانية تدعو الحكومة للتدخل الفوري لحماية مكونات كركوك

تركمان نيوز- متابعة| عدت الأحزاب التركمانية في كركوك، الثلاثاء، الأحداث أمام مقراتها بأنه دليل على أن استفتاء كردستان "سبب الفتنة" بين مكونات الشعب، فيما دعت الحكومة العراقية إلى التدخل الفوري لحماية هذه المكونات.

وقال نائب رئيس الحركة القومية التركمانية عباس البياتي خلال مؤتمر صحافي عقد بحضور ثمانية أحزاب تركمانية في كركوك، تابعته «تركمان نيوز»، "لقد حذرنا مراراً وتكراراً من أن الاستفتاء المزمع إجراؤه في كركوك وباقي المناطق المتنازع عليها سيكون سبباً للفتنة بين مكونات الشعب العراقي ولكن الطرف الاخر لا يعي معنى الحوار". وأضاف البياتي، أن "ما حدث يوم امس امام مقر الحركة القومية وعدد من مقرات الجبهة التركمانية خير دليل على ما ذهبنا اليه"، مطالبا شرطة كركوك بـ "تطبيق القانون والنظام بحيادية وعدم الانحياز لطرف على حساب الاخرين".
 
ودعا البياتي الحكومة الاتحادية الى "التدخل الفوري وحفظ امن المحافظة والحفاظ على التعايش السلمي بين مكونات المحافظة"، مشددا أن "على الحشد الشعبي أخذ دوره المناسب في حماية ابناء محافظة كركوك، وعلى الاحزاب الكردية احترام تطلعات الشعب التركماني والاحزاب التركمانية الرافضة لاجراء الاستفتاء واتباع الحوار في موضوع ما يسمى بالاستفتاء".
 
وكان النائب التركماني جاسم محمد البياتي أتهم، اليوم الثلاثاء، ما أسماها "عصابات" محافظ كركوك المقال نجم الدين كريم بمهاجمة المقرات التركمانية وتهديد شخصيات تركمانية يوم أمس، فيما كشف عن أهم الأحداث الأمنية التي شهدتها المحافظة في اليومين الماضيين.
 
وكان مصدر أمني في محافظة كركوك أفاد، أمس الاثنين (18 أيلول 2017)، بأن مدنيين اثنين اصيبا بجروح بعد اطلاق نار قرب مقر حزب تركماني وسط المحافظة.
(السومرية نيوز) 

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4