.... الموقع قيد الانشاء close

المجتمع

(0) التعليقات - (424) القراءات

مفوضية حقوق الإنسان تطالب مجلس الوزراء باعتبار استهداف الأقليات جريمة إبادة جماعية

تركمان نيوز- بغداد| طالبت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، اليوم الاربعاء، الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالتأكيد على تفعيل قراره الخاص باعتبار ما تعرضت له الأقليات جريمة إبادة جماعية.

وقال مصدر في المفوضية لـ"الغد برس"،تابعته «تركمان نيوز»، إن "المفوضية طالبت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بالتأكيد على الوزارات والجهات ذات العلاقة، بتفعيل قرار مجلس الوزراء المرقم (٩٢) لسنة ٢٠١٤، الذي اعتبر ما تعرضت له المكونات (الإيزيدية والتركمانية والمسيحية والشبك)، وبقية المكونات الأخرى، على يد عصابات داعش الإرهابية، جريمة إبادة جماعية.

وأضاف أن" المطالبة شملت، حث محافظة نينوى ومجلسها والوزارات المعنية، على الإسراع بإعادة إعمار المناطق الخاصة بتلك المكونات، ومنها قضاء سنجار المنكوب، والإيعاز إلى لجان التعويضات الفرعية في محافظة نينوى لتعويض المتضررين بأسرع وقت".
وأشار إلى أن "المفوضية طالبت أيضاً، بالإيعاز إلى الأجهزة الأمنية لوزارتي الداخلية والدفاع وهيئة الحشد الشعبي، لتكثيف جهودهم في البحث عن ما تبقى من المختطفات الإيزيديات، ومحاسبة المتورطين بعمليات الخطف، فضلاً عن حث وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية والصحة، على وضع برنامج عمل لتأهيل جميع الناجيات، وإعادة دمجهن بالمجتمع وإيجاد فرص عمل لمساعدتهن نفسياً ومادياً".

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4