.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار العراق

(0) التعليقات - (2726) القراءات

حزب كردي: تركمان الطوز بدأوا يتسلحون و"توتر" بينهم وبين البيشمركة

تركمان نيوز- متابعة| اعلن مسؤول تنظيمات حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في حوض حمرين ملا كريم، اليوم الأربعاء، عن وجود "توتر" بين فصائل الحشد التركماني والبيشمركة بقضاء طوزخورماتو، فيما أشار إلى أن وجود عمليات تسليح للمواطنين التركمان في القضاء.


وقال كريم في تصريح لـ"الغد برس"، تابعته وكالة «تركمان نيوز»، إن "هناك نوع من التوتر والتشنج بين فصائل الحشد التركماني وأهل طوزخورماتو والبيشمركة في القضاء".
وأضاف "حصلت سابقا في نهاية 2015 حرب بين الحشد التركماني في الطوز وبين المكون الكردي، وقتل حينها الكثير من الأبرياء، لهذا السبب يوجد نوع من الخوف لدى الناس"، مشيرا إلى أن "التخوف أدى إلى خروج عدد من التركمان من القرية دون أي إجبار من قبل جهات معينة".
وتابع أن "الحشد التركماني كثف من تحركاته في هذه الأيام عبر تعمير الخنادق، وحسب المعلومات يوجد تسليح للمواطنين التركمان، بالمقابل لا توجد أي إجراءات متخذة من قبل الكرد". 
ولفت إلى أن "الاستفتاء في طوزخورماتو يحتاج الى العمل بدقة، لان القضاء يتكون من 3 مكونات، وموقعه والحروب التي حصلت سابقا لها تأثير على نفوس الناس، لذا يحتاج العمل بدقة ومراعاة المكونات الأخرى خاصة المكون التركماني".

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4