.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار العراق

(0) التعليقات - (378) القراءات

مصدر بالاتحاد الوطني: الاستفتاء لن يقام بالمناطق المتنازع عليها بعد ضغوط من سليماني

تركمان نيوز- بغداد| كشف مصدر في الاتحاد الوطني الكردستاني، ان الوفد الكردي وصل الى بغداد من اجل التوصل لتفاهم مشترك بخصوص الاستفتاء، مبينا ان هناك اتفاق مبدئي حول اجراء الاستفتاء في محافظات الإقليم فقط، دون شمول المناطق المتنازع عليها.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، تابعته «تركمان نيوز»، ان "الضغوطات التي مارسها قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني الموجود في اقليم كردستان تمخضت عن القبول باجراء الاستفتاء في محافظات الاقليم فقط".

واضاف ان "الوفد الكردي سيبحث مع القيادات العراقية في بغداد مجموعة من القضايا اهما تقديم ضمانات للتفاهم بعد اجراء الاستفتاء في الاقليم" مشيرا الى ان "سليماني وعد القيادات الكردية بممارسة الضغط على بغداد للقبول بتقديم تنازلات".

وأكد مصدر رفيع المستوى في محافظة السليمانية أمس أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، عاد الجمعة، إلى الإقليم، فيما لفت إلى أن زيارته لكردستان تأتي لتحذير القيادات الكُردية من إجراء الاستفتاء.

ونقلت وكالة "فرانس برس"، عن مصدر رفيع المستوى في السليمانية القول إن "قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، عاد إلى إقليم كردستان لعقد لقاءات مع مسؤولين في الإقليم".

وأشار المصدر إلى أن "سليماني موجود اليوم في السليمانية، وسيتوجه بعد ذلك إلى أربيل"، لافتا إلى أن "هذه الزيارة تعتبر الأخيرة له قبل الاستفتاء، حيث جاء ليحذر القيادات الكردية من إجراء الاستفتاء".

وأضاف أن "سليماني وعد في زيارته السابقة بأن تضغط إيران على القيادات العراقية في بغداد للاستجابة لمطالب الكرد لحل خلافاتهم العالقة حول مواضيع ميزانية الإقليم، ومشكلة رواتب البشمركة، والمناطق المتنازع عليها".

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4