.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار التركمان

(0) التعليقات - (675) القراءات

مؤسسة تركمانية: تبارك بفرض هيبة الدولة في كركوك وتدعو الحكومة والبرلمان لاسراع أجراء انتخابات فيها

تركمان نيوز- كركوك| اصدرت مؤسسة انقاذ التركمان، الاثنين، بياناً حول استعادة القوات العراقية لمحافظة كركوك والمناطق المتنازعة عليها.

وقالت المؤسسة في بيان لها، وحصلت وكالة «تركمان نيوز»، نسخة منه، ونص البيان كما يلي:
 
" نبارك لكافة العراقيين واهالي كركوك وطوزخورماتو وبقية المناطق المتنازعة عليها بالخصوص بمناسبة تحرير هذه المناطق من قبل القوات العراقية بمختلف تشكيلاتها العسكريّة من بعض العصابات الخارجة عن القانون و التي دعت دوماً الى الفتنة وزرع الرعب بين المواطنين في تلك المناطق فضلا عن ممارسة فرض سياسة الامر الواقع والتحكم بمصير المحافظة والمناطق الاخرى طيلة الاربعة عشراً عاماً.  
 
ودعت المؤسسة الاطراف السياسية الى التعايش السلمي في كركوك والحفاظ الى وحدة العراق، قائلة " اننا في الوقت الذي نبارك فيه هذه الانتصارات للحكومة بفرض هيبة الدولة وفرض سلطة القانون والدستور ندعُو الجميع الى التعايش السلمي ودعم السلم الاهلي في هذه المناطق والحفاظ على وحدة العراق ارضاً وشعباً والمشاركة في تعزيز الامن والامان في المحافظة. 
 
وطالبت المؤسسة الحكومة والبرلمان العراقي والجهات المعنية الاخرى "بضرورة الاسراع في إجراء انتخابات للمجالس المحلية في كركوك و طوزخورماتو وانتخاب ادارة جديدة لهما بآلية ديمقراطية شفافة وفق الدستور والقانون". 
 
واكد البيان، "على ضرورة الحفاظ على الهوية العراقية لمحافظة كركوك وتغليب المصلحة الوطنية في انهاء الخلافات بين حكومة المركز والاقليم"، مطالباً القوة الكردية، " نطالب الاخوة الكرد الخضوع الى اوامر الحكومة المركزية وعدم الانجرار وراء مطامع الدول التي تسعى لتفيت وتقسيم المجتمع العراقي الى دويلات و لا تريد الخير بابناء هذا البلد وندعوهم لالغاء نتائج الاستفتاء بالسرعة الممكنة والعودة الى حضن الوطن واحتكام الدستور لحل كل الخلافات". 

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4