.... الموقع قيد الانشاء close
|قره ناز: نستغرب من موقف الامم المتحدة المتجاهل لمظلومية التركمان خلال عمليات فرض القانون|مؤسسة انقاذ التركمان: ما حدث في التون كوبري جريمة ابادة جماعية مؤكداً ان البيشمركة استخدمت اسلحة محرّمة دولياً.|مؤسسة إنقاذ التركمان تطالب بمنح منصب محافظ كركوك للمكون التركماني كإستحقاق وطني|مؤسسة تركمانية: تبارك بفرض هيبة الدولة في كركوك وتدعو الحكومة والبرلمان لاسراع أجراء انتخابات فيها|مفوضية حقوق الانسان تستنكر الهجمات الارهابية التي استهدفت مقار الجبهة التركمانية في كركوك|يلدريم: تركيا لن تتغاضى عن أي خطوات تستهدف الوجود التركماني شمالي العراق|العبادي: سنتخذ خطوات للحفاظ على وحدة العراق في مواجهة الاستفتاء|نائب تركماني: مجلس النواب العراقي يعتزم مناقشة حل مجلس كركوك|مصدر بالاتحاد الوطني: الاستفتاء لن يقام بالمناطق المتنازع عليها بعد ضغوط من سليماني|رئيس الوزراء التركي: الرد على استفتاء كردستان سيكون سياسياً ودبلوماسياً واقتصادياً|

الوكالات

(0) التعليقات - (5994) القراءات

صحف السبت تبرز تاكيد المرجعية الدينية على هوية واستقلال العراق وانتصارات القوات الامنية على داعش

تركمان نيوز- بغداد/ ابرزت صحف السبت الصادرة اليوم تاكيد المرجعية الدينية العليا على هوية واستقلال العراق والانتصارات التي تحققها قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي وابناء العشائر ضد تنظيم داعش الارهابي في صلاح الدين والانبار.

فقد نقلت صحيفة الدستور عن ممثل المرجعية الدينية في كربلاء أحمد الصافي قوله"،ان مساعدة بعض الأصدقاء في معركتنا لا يعني غض الطرف عن هويتنا واستقلاليتنا"مشيرا إلى" إن تلاحم الصفوف بين مكونات الشعب العراقي ساهم بشكل كبير بدحر الأعداء "، فيما انتقد" استمرار تأخر مستحقات عدد ليس قليل من المقاتلين". 

 

وركزت الصحيفة على تاكيده في خطبة صلاة الجمعة في الحضرة الحسينية إن " الانتصارات التي حققها مقاتلو الجيش والمتطوعون وأبناء العشائر ضد عصابات (داعش) الإرهابية هي صفحة بيضاء تُضاف إلى سجل تاريخ العراقيين وإننا نشد على أيديهم جميعاً وأن تلاحم وتراص الصفوف بين مكونات الشعب العراقي ساهم بشكل كبير في دحر الأعداء وإضفاء القوة على المقاتلين وتحقيق الانتصارات ". 

 

واشارت الصحيفة الى دعوته " إلى زيادة هذا التماسك والتلاحم لأن العدو يستهدف مواقع الضعف فينا ويستغلها لتفتيت وحدتنا وأن العراقيين اليوم يدافعون عن بلدهم الذي تجذرت فيه مجموعة حضارات وهم تحملوا الكثير عبر التاريخ من أجل أن يبقى العراق عزيزاً وشامخاً ومستقلاً وسيد نفسه "، مؤكدا أن " العراق سيكون كما كان دائماً منيعاً عن أية محاولة لتغيير هويته وتبديل تراثه وتزييف تاريخه". 

 

واكدت الصحيفة على قوله" أن العراقيين يعتزون بوطنيتهم وهويتهم واستقلالهم وسيادتهم" ، معربا عن "ترحيبه بأية مساعدة تقدم لنا اليوم من الأصدقاء في حربنا ضد الإرهاب ونشكرهم عليها وأن المساعدة من الأصدقاء والشكر لهم لا يعني في حال من الأحوال بأننا يمكن أن نغض الطرف عن هويتنا واستقلالنا ولا يمكن أن نكون جزءاً من اية تصورات خاطئة في أذهان بعض المسؤولين هنا أو هناك". 

 

ونشرت صحيفة الزمان/طبعة بغداد/ مانشيتا على صدر صفحتها الاولى تحت عنوان /المرجعية الدينية: مبررات تاخير مستحقات المقاتلين غير منطقية....الترحيب بالمساعدات لا يعني التخلي عن الهوية والاستقلال/ فيما كان مانشيت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية تحت عنوان/تحرير قرية بشير الستراتيجية في كركوك..داعش يقر بهزيمته في تكريت/. 



من جانبها قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين "ان هيئة الحشد الشعبي اعلنت عن استخدام ارهابيي داعش المدنيين كدروع بشرية لإعاقة تقدم القوات الأمنية وأبناء الحشد في تكريت، اضافة الى تفخيخ أعمدة الكهرباء والاتصالات وطرق المواصلات وكل شيء ممكن تفخيخه". 



واضافت الصحيفة ": ان الأجهزة الأمنية قتلت امس اكثر من 80 من قيادات داعش في تكريت وتم تحرير اجزاء واسعة من تكريت ولن يتبقى إلا القليل بيد عصابات داعش". 

 

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الحشد عباس الزيدي قوله": ان داعش يحاول الآن إعاقة تقدم القوات الأمنية وأبناء الحشد والعشائر باتجاه مدينة تكريت من خلال تفخيخ كل ما يمكن تفخيخه إذ تم تفخيخ أعمدة الكهرباء والاتصالات اضافة الى السيارات المفخخة وان داعش اصبح الآن يعتمد على ستراتيجية حرب الشوارع في قتاله ضد القوات الأمنية، لذا لجأ الى استخدام المدنيين كدروع بشرية من جانب، وانتشار القناصة على اسطح الأبنية العالية من جانب آخر لمنع تقدم القوات الأمنية. مشددا على: ان الجهد الهندسي يقوم حالياً بمعالجة المفخخات والعبوات الناسفة المنتشرة في تكريت. مشيراً الى: ان القوات الأمنية اليوم تحاصر تكريت من اربعة اتجاهات وبعد معالجة المفخخات والسيارات المفخخة سوف نتقدم لتطهير تكريت بالكامل خلال الايام المقبلة.". 



واشارت الصحيفة الى تاكيده" انه تم تحرير 85 % من مدينة تكريت ولم يتبقَ سوى اجزاء قليلة سوف تحرر قريباً. وان العدو حاول اجبارنا في الدخول الى طرق مفخخة لايقاع اكبر عدد ممكن من الخسائر البشرية في صفوفنا. إلا ان يقظة القوات الأمنية حالت دون ذلك، واليوم نحن ندفع به الى منطقة تلال حمرين للاشتباك معه بمناطق خالية من السكان والقتال فيها يكون اكثر سهولة.". 

 

وفي موضوع اخر قالت صحيفة المشرق "ان السياسي المصري البارز محمد البرادعي كشف عن ضغوط كبيرة تعرض لها مشايخ الأزهر لإصدار بيان ما يسمى (ميليشيات الحشد الشعبي). 

 

ونقلت الصحيفة عن البرادعي قوله «إن الإخوة في وزارة المالية طلبوا مساعدة مشيخة الأزهر لإصدار بيان يدين فصائل شيعية تقاتل تنظيم داعش في العراق». مبينا «إن منحة سعودية بقيمة ثلاثة مليارات دولار كانت متوقفة على هذا البيان». 

 

وأشارت الصحيفة الى تاكيد البرادعي من «إن الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن يضعها تحت ضغوط هائلة قد يضطرها أحيانا لاتخاذ مواقف تخدم أطرافا أخرى, كما حصل مع قطر ودعمها لحكومة الاخوان, واليوم جاء الدور السعودي وحكومة الجنرال السيسي». 

 

واوضحت الصحيفة "ان تصريحات البرادعي تاتي على خلفية إصدار الأزهر بيانا أعرب فيه عن بالغ القلق لما ترتكبه ما يسميه «ميليشيات الحشد الشعبي» الشيعية المتحالفة مع الجيش العراقي من (اعتداء بغير حق ضد مواطنين عراقيين مسالمين لا ينتمون إلى «داعش» أو غيرها من التنظيمات الإرهابية) بحسب زعم البيان. 

 

وقالت الصحيفة ان الأزهر اكد في بيان أصدره مؤخرا "إدانته الشديدة لما ترتكبه هذه الميليشيات /المتطرفة/ من /جرائم/ بربرية نكراء في مناطق السنة التي بدأت القوات العراقية بسط سيطرتها عليها، خاصة في تكريت والأنبار وغيرهما من المدن ذات الأغلبية السنية"، بحسب زعم البيان./انتهى

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4