.... الموقع قيد الانشاء close

شؤون التركمان

(0) التعليقات - (4851) القراءات

مأساة النازحين التركمان أمام مؤتمر الأمم المتحدة السنوي لحقوق الإنسان

تركمان نيوز - جنيف/ شاركت الدكتورة الهام عباس الاستشارية في طب الأطفال والخبيرة في صحة الأطفال المشردين وبالتعاون مع مؤسسة الخوئي، في اعمال المؤتمر السنوي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة (الدورة الـ 28 لمجلس حقوق الإنسان)، متحدثة عن الأطفال والنساء من الشعب التركماني في العراق الذين هجروا قسرا.

ألقت الدكتورة الهام عباس بياناً في المؤتمر حصلت وكالة { تركمان نيوز} نسخة منه، بينت فيها عن اوضاع المهجرين التركمان خصوصاً من النساء والأطفال من الذين التقت بهم في زيارتها الأخيرة إلى العراق - كركوك، طوز، قرية أمرلي فضلا عن عدد من المتضررين من عائلات قرية بشير.

 واكدت عباس " أن التركمان العراقيين واجهوا انتهاكات ممنهجة لحقوق الإنسان وحرموا من حقوق الإنسان الأساسية، وبصورة خاصة بعد اعتداءات ارهابيي داعش الذين اجبروا أكثر من مليون تركماني على مغادرة  وطنهم وقتلو الآلاف مهنم.

 واشارت عباس " ان النازحين لم يتلقوا أي دعم أو تلقوا دعماً  "قليلاً جدا" لذا يتوجب علينا كتركمان ان نقوم بتنسيق جهودنا، كفريق واحد وليس كأفراد للتغلب على هذه الأزمة".

 من جهته ممثل المفوضية العليا للاجئين السيد اندرو كوزاك، قدم وجهة نظره عن مدى الدعم الذي تقدمه المفوضية للنازحين، ومن الملفت للنظر ان معظم المخيمات التي تم دعمها من قبل المفوضية هي في اقليم كردستان و مخيم واحد فقط في كركوك.

  لمشاهدة البيان الكامل للدكتورة الهام عباس يرجى زيارة الرابط ادناه :

 http://webtv.un.org/watch/clustered-id-contd-sr-right-to-food-and-on-adequate-housing-17th-meeting-28th-regular-session-human-rights-council/4100879131001

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4