.... الموقع قيد الانشاء close

الرياضة

(0) التعليقات - (6919) القراءات

اسود الرافدين بالمستوى الثاني اسيويا والمباريات الودية لن تؤثر

تركمان نيوز - متابعة

 اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن المباراة الدولية الودية المنتظرة التي سيخوضها المنتخب خلال المعسكر المقبل لاسود الرافدين في الامارات، لن تؤثر على تصنيف الفريق الخاص بوضعه في قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018.
وقال رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود ان "الكثير من الاتحادات الخليجية اجرت مراسلات مع الاتحاد الاسيوي تفيد باعتماد التصنيف الأخير للمنتخبات الآسيوية الذي تم إعلانه يوم 13 من الشهر الجاري ليكون أساساً لتقسيم المنتخبات الآسيوية".
واضاف ان "المباريات الدولية الودية التي تلعب خلال يومي 26 و30 من الشهر الجاري ضمن الرزنامة الدولية لن تعتمد في تصنيف القرعة،"، مبينا ان "المنتخب العراقي سيكون في المستوى الثاني للمنتخبات الآسيوية".
وستجرى قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية في بداية نيسان المقبل بمشاركة 40 منتخباً سيتم توزيعهم على ثماني مجموعات تضم كلاً منها خمسة منتخبات وتلعب كل مجموعة بطريقة الدوري ذهاباً وإياباً وتنطلق مبارياتها في 11 حزيران المقبل، على أن يتأهل أوائل المجموعات الثماني بجانب أفضل أربعة ثوانٍ إلى التصفيات النهائية التي ستوزع فيها المنتخبات الـ 12 إلى مجموعتين والتي سيتأهل بعدها أول وثاني كل مجموعة إلى مونديال موسكو 2018 على أن يلعب ثالث كلا المجموعتين في مباراة الملحق الآسيوي ومن ثم مع ممثل أميركا الجنوبية في الملحق العالمي الأخير.
واعلن الاتحاد الاسيوي عن التصنيف الحالي لمنتخبات آسيا وهو كالاتي:-
المستوى الأول :أيران - اليابان - كوريا ج - أستراليا - أوزبكستان - الصين - الإمارات - سلطنة عُمان
المستوى الثاني:العراق - السعودية - الأردن - البحرين - قطر - الكويت - الفلبين - فيتنام
المستوى الثالث:المالديف - أفغانستان - فلسطين - طاجاكستان - تاليند - تركمانستان - لبنان - كوريا الشمالية
المستوى الرابع:قرغزستان - سوريا - مينامار - سنغافورة - ماليزيا - أندونيسيا - هونج كونج - بنغلادش
المستوى الخامس:غوام - باكستان - لاوس - الهند - سيرلانكا - اليمن - نيبال – كمبوديا.

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4