.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار عربية ودولية

(0) التعليقات - (6002) القراءات

امريكا لا تتوقع نجاح الهجوم السعودي على اليمن

تركمان نيوز - متابعة

اكد قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي الجنرال ليود أوستين أنه لا يستطيع تقييم احتمالات نجاح الهجوم السعودي على اليمن لأنه لا يعرف أهدافه المحددة، فيما قال مسؤولون أمريكيون إن السعودية لم تبلغ واشنطن التفاصيل الرئيسية لعمليتها العسكرية في اليمن حتى اللحظة الأخيرة في الوقت الذي تتخذ فيه المملكة دوراً إقليمياً أكثر حزماً لتعويض ما تعتبره تراجعاً في الدور الأمريكي.
وأضاف المسؤولون أن السعودية أبلغت الولايات المتحدة قبل أسابيع بأنها تدرس تحركاً في اليمن لكنها لم تبلغ واشنطن بالتفاصيل المحددة إلا قبل بدء الضربات الجوية غير المسبوقة التي انطلقت أمس الخميس ضد الحوثيين.
وبالنسبة لمنتقدي أوباما من الجمهوريين فإنه يتخلى عن دور الزعامة التقليدي للولايات المتحدة. وينفي البيت الأبيض أنه فك ارتباطه عن المنطقة ويقول إنه كان على اتصال وثيق بالسعوديين فيما يتعلق بخططهم في الأيام الماضية.
وعندما سئل الجنرال ليود أوستين قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي عن التوقيت الذي أبلغته فيه السعودية عزمها القيام بعمل عسكري في اليمن قال أمام جلسة لمجلس الشيوخ يوم أمس الخميس إنه تحدث مع وزير الدفاع السعودي “قبل تحركهم مباشرة”.
وأضاف أنه لا يستطيع تقييم احتمالات نجاح الحملة لأنه لا يعرف أهدافها المحددة.

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4