.... الموقع قيد الانشاء close

الوكالات

(0) التعليقات - (4816) القراءات

صحف السبت تبرز دعوة المرجعية الدينية الى التنسيق بين الجيش والمتطوعين والجهات العراقية التي تقاتل الإرهاب, وأعمال مؤتمر القمة العربية في شرم الشيخ اليوم

تركمان نيوز - بغداد/ ابرزت صحف السبت الصادرة اليوم دعوة المرجعية الدينية العليا، الى وحدة الرؤية والتنسيق بين الجيش والمتطوعين والجهات العراقية التي تقاتل الإرهاب وأعمال مؤتمر القمة العربية السادسة والعشرين التي تعقد في شرم الشيخ اليوم.

 

فقد قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين "ان المرجعية الدينية العليا، دعت الى وحدة الرؤية والتنسيق بين الجيش والمتطوعين والجهات العراقية التي تقاتل الإرهاب فيما حذرت من أن التقاطعات لها نتائج غير حميدة مشددة على ضرورة الاعتماد على الموارد المحلية في رفد المعركة". 

 

ونقلت الصحيفة عن أحمد الصافي معتمد المرجع الأعلى آية الله السيد علي السيستاني خلال خطبة الجمعة امس في مدينة كربلاء قوله ": إن المرجعية في الوقت الذي تشد فيه على أيادي عناصر القوات المسلحة ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر، فإنه يجب التأكيد على ضرورة وحدة الرؤية وتنسيق المواقف بين هذه الجهات الحريصة على دحر الإرهاب وأهمية توحيد قراراتها المصيرية.". 

 

وركزت الصحيفة على تاكيده من أن “التقاطعات في وجهات النظر لها نتائج غير حميدة لذا لابد من تكثيف المشاورات بهذا الشأن”. 

 

واشارت الصحيفة الى قول الصافي أن “الانتصارات التي تحققت مؤخرا كانت بجهود الجيش والمتطوعين والغيارى من العشائر”، مشدداً على ضرورة أن “يبقى هذا الزخم المعنوي ويستمر". 

 

من جانبها قالت صحيفة المشرق "ان أعمال مؤتمر القمة العربية السادسة والعشرين تبدا اليوم في شرم الشيخ تحت شعار "سبعون عاما من العمل العربي المشترك" وذلك بمناسبة مرور 70 عاما على إنشاء جامعة الدول العربية". 

 

واضافت الصحيفة " أن فؤاد معصوم رئيس الجمهورية سيترأس وفد العراق الى القمة العربية والتي ستكون غير تقليدية نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة العربية، وهناك العديد من القضايا الأساسية التي سيتضمنها مشروع جدول أعمال القمة، في مقدمتها صيانة الأمن القومي العربي، ومكافحة الإرهاب، والجماعات المتطرفة، وهو موضوع مطروح بقوة على جدول أعمال القادة العرب، إلى جانب القضية الفلسطينية وتطورات الوضع في ليبيا وسوريا واليمن والعراق، بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف بجانب عدد من مشاريع القرارات المرفوعة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي". 

 

واوضحت الصحيفة "أن جدول أعمال الاجتماع لمعصوم أمام القادة والرؤساء يتضمن عددا من القضايا المُهمّة على الساحة العربيّة، ومنها القضيّة الفلسطينيّة، والأزمة السوريّة، والتطوُّرات الخطيرة في اليمن وليبيا، ومُقترَح إنشاء قوة عربيّة مُشترَكة". 

 

وكان وزراء الخارجية العرب قد عقدوا خلال الايام الماضية اجتماعات مكثفة للخروج برؤيا موحدة تجاه القضايا المصيرية التي تواجهها بعض الاقطار العربية خاصة وان هذه القمة تعقد وسط أجواء حرب في الإقليم بعد بدء تنفيذ قوات عربية مشتركة بقيادة السعودية عمليات "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن بتأييد أميركي وغربي، وبذلك تستحق قمة شرم الشيخ بجدارة لقب "قمة الحرب" وسط تداعيات إقليمية قد تؤثر على المستقبل العربي. 

 

وتناولت صحيفة الزمان /طبعة بغداد/ ردود الافعال العربية والاقليمية والدولية الواسعة بشان الحملة العسكرية التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن ونشرت مانشيتا على صدر صفحتها الاولى تحت عنوان /بغداد ترفض الضربة السعودية للحوثيين وتحذر من عسكرة الحلول/. 

 

ونشرت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية مانشيتا تحت عنوان/ تقدم عسكري في اعماق تكريت وصقور الجو يستخدمون صواريخ اهتزازية...العبادي :ساعة الخلاص دقت/./انتهى

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4