.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار عربية ودولية

(0) التعليقات - (5933) القراءات

البحرين تعتقل معارضاً بحجة ″إهانة″ دول العدوان على اليمن

تركمان نيوز - متابعة

اقدمت السلطات البحرينية، السبت، على اعتقال أمين عام جمعية التجمع الوطني الديمقراطي المعارضة، فاضل عباس، بتهمة "إهانة" الدول المشاركة بالعدوان على اليمن بعملية ماتسمى بـ"عاصفة الحزم".
ونقلت وسائل إعلام بحرينية في خبر تابعته وكالة تركمان نيوز إن "النيابة العامة في البحرين قررت حبس فاضل عباس أمين عام جمعية التجمع الوطني الديمقراطي، المعارضة، احتياطيا على ذمة التحقيق بعد أن وجهت إليه عدة تهم من بينها "إهانته" الدول المشاركة بـ"عاصفة الحزم".
وبين الخبر أن "قرار النيابة شمل تهمة إذاعة أخبار كاذبة وشائعات مغرضة، وبث دعايات مثيرة من شأنها إلحاق الضرر بالعمليات الحربية للقوات المسلحة، فضلاً عن تهمة إهانة دول أجنبية علنا"ً، على خلفية إصدار عباس بيانا انتقد فيه عملية "عاصفة الحزم" التي تنفذها السعودية في اليمن، وتشارك فيها بلاده.
ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية عن وائل بوعلاي المحامي العام بالنيابة الكلية بأن "النيابة قد تلقت بلاغاً من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بقيام أمين عام إحدى الجمعيات السياسية (دون أن يسميه) بنشر بيان للجمعية في وسائل الإعلام، تضمن تعريضاً بالإجراءات العسكرية التي تتخذها المملكة حالياً مع عدد من الدول في اليمن، بما من شأنه التشكيك في سلامة ومشروعية موقف المملكة السياسي والحربي"، وبين بوعلاي أن "البيان المنشور تضمن "إهانة للدول المشاركة" في العملية".
وتتهم السلطات في البحرين بعض أطياف المعارضة بدعم الحوثيين في اليمن، وهو أمر تنفيه المعارضة.
وتواصل لليوم الثالث على التوالي، طائرات مايسمى التحالف العربي الذي تقوده السعودية عدوانها بقصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4