.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار عربية ودولية

(0) التعليقات - (5379) القراءات

الحوثيون يتقدمون نحو باب المندب رغم الغارات السعودية

تركمان نيوز - متابعة

قال سكان محليون، السبت، إن مسلحي أنصار الله سيطروا على القطاع الساحلي لمنطقة المخاء القريبة من باب المندب والتابعة إداريا لمحافظة تعز وسط اليمن عقب اشتباكات دامت ساعات مع قوات اللواء 35.
ونقلت "رويترز" عن سكان محليين أن "مقاتلي أنصار الله "الحوثيين" حققوا مكاسب كبيرة في جنوب وشرق البلاد، أمس الجمعة، رغم الضربات الجوية لمايسمى بعملية "عاصفة الحزم"، ضمن عدوان غاشم على الشعب اليمني.
وأبلغ السكان أن "انصار الله ووحدات الجيش المتحالفة معهم وضعوا أول موطيء قدم لهم على ساحل بحر العرب عندما سيطروا على ميناء شقرة على بعد 100 كيلومتر شرقي عدن".
واضاف الشهود أن "الحوثيين فتحوا جبهة جديدة، أمس الجمعة، في إطار سعيهم للإطاحة بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعوم من السعودية والغرب فسيطروا على شقرة استعدادا للتقدم صوب عدن من ناحية الشرق".
وقال سكان إن "غارات جوية بقيادة السعودية هاجمت رتل سيارات مصفحة ودبابات وشاحنات عسكرية للحوثيين كان على الطريق الساحلي من بلدة شقرة المطلة على بحر العرب إلى مدينة عدن، الا ان هذا لم يعيق تقدم قوات انصار الله".
ولاقى العدوان السعودي بتحالف عدد من الدول العربية والاجنبية استهجان المجتمع الدولي، الذي عده الكثيريين عدواناً على شعب أعزل، وتجاوزاً للمواثيق الدولية والاتفاقات الشرعية.

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4