.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار عربية ودولية

(0) التعليقات - (5433) القراءات

أسبانيا تحتجز سيدة مغربية أرادت إرسال إبنيها التوأم للقتال بسوريا عبر تركيا

تركمان نيوز - متابعة

أصدرت محكمة أسبانية الأربعاء أمرا باحتجاز إمراة مغربية يشتبه بأنها حاولت غرسال إبنيها التوأم (16 عاما) إلى سوريا للمشاركة في القتال في صفوف الارهابيين بعد عام من مقتل إبنها الثالث هناك.
وأمرت المحكمة الوطنية الإسبانية المكلفة قضايا الإرهاب، باحتجاز المرأة في السجن للاشتباه بارتكابها جريمة التعاون مع منظمة إرهابية، وقالت وزارة الداخلية أن المراهقين الاثنين كانا على اتصال مع شبكات تجنيد الارهابيين ويعتقد أنهما كانا على وشك التوجه إلى سوريا عبر تركيا.
وقالت المحكمة أن المرأة "رتبت لإبنيهما الإجراءات الضرورية للتوجه إلى منطقة نزاع"، كما وجهت المحكمة لزوج المرأة تهمة "التعاون مع منظمة ارهابية" إلا انها أفرجت عنه بشرط تسليم جواز سفره وزيارة مركز للشرطة كل أسبوع اثناء إجراء التحقيقات.
وسيقوم قاض محكمة احداث بالتحقيق مع المراهقين الاثنين، وذكرت وزارة الداخلية أن الشقيقين كانا تحت المراقبة منذ توجه شقيقهما الثالث إلى سوريا حيث يعتقد أنه "انضم إلى جماعات اجرامية مثل داعش"، وقتل شقيقهما في 2014.
 وترك المراهقان (16 عاما) المدرسة الحكومية الإسبانية التي كانا يدرسان فيها لدراسة القرآن في المغرب "وأنغمسا في عملية التحول إلى التطرف"

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4