.... الموقع قيد الانشاء close

أمن

(0) التعليقات - (6934) القراءات

فتح خمس مقابر جماعية لشهداء سبايكر في تكريت

تركمان نيوز - صلاح الدين

أكد المتحدث الرسمي باسم غرفة العمليات في الامانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، أن اليوم الاحد سيتم فتح خمس مقابر جماعية في منطقة القصور الرئاسية في مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وقال مجيد في تصريح صحفي إن "فريقاً حكومياً مشكل من لجنة الكشف عن المقابر الجماعية ووفدا من غرفة عمليات الامانة العامة لمجلس الوزراء وبحضور رئيس المحكمة الجنائية وممثلين عن جهاز مكافحة الارهاب وعددا من مرتكبي جريمة سبايكر وصلوا اليوم الى منطقة القصور الرئاسية في تكريت للكشف عن تلك المقابر الجماعية".   
وأضاف أن " اليوم الاحد سيقوم الفريق الفني المشكل من وزارة الصحة وحقوق الانسان والطب  العدلي بفتح خمس مقابر جماعية في منطقة القصور الرئاسية في مدينة تكريت لانتشال رفات الشهداء"، مبينا أنه "من خلال كشف الدلالة على مسرح الجريمة أكد بعض الارهابيين أن هذه المقابر خاصة بضحايا سبايكر".   
وأشار إلى أن "غرفة عمليات الامانة العامة لمجلس الوزراء اجتمعت اليوم ببغداد مع ممثلين الصليب الاحمر والأمم المتحدة واللجنة الدولية لحماية المقابر الجماعية وتباحثوا بشأن اشراف المنظمات الدولية وحضورها اثناء فتح المقابر لاعتبارها جريمة ضد الانسانية وعرضها امام الرأي العام لإدانة عصابات داعش الارهابية".   
ودعت غرفة العمليات يوم الخميس الماضي، فصائل الحشد الشعبي والقطعات العسكرية والجهات كافة، إلى عدم العبث بالمقابر ونبشها عشوائياً والاكتفاء بالتزام الحيطة وتحديد أماكنها وحمايتها، حفاظاً على حقوق الشهداء وعوائلهم، ولعدم اختفاء معالم المقابر والمبرزات الجرمية داخل مسرح الجريمة. 

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4