.... الموقع قيد الانشاء close

أخبار عربية ودولية

(0) التعليقات - (6980) القراءات

إيران: 65 نائبا يطالبون روحاني بتحذير أردوغان

تركمان نيوز - الوكالات / نقلت صحيفة " الزمان " التركية خبراً عن وكالة” فارس” للأنباء شبه الرسمية القريبة من الحرس الثوري الإيراني أن 65 نائبا إيرانيا طالبوا الرئيس الإيراني حسن روحاني بتحذير نظيره التركي رجب طيب أردوغان بسبب تصريحاته ضد إيران.

وبحسب الوكالة؛ نشر 65 نائبًا في إيران بياناً مشتركا أكدوا فيه أن تصريحات الرئيس أردوغان ضد إيران تعتبر تصريحات عشوائيّة متهورة. وقال جبار كوتشكي نجاد النائب البرلماني عن مدينة رشت شمال غرب البلاد “على أردوغان أن يقدم اعتذارًا رسميًّا للأمة الإيرانية بسبب إهانته للحكومة الإيرانية”.

وكان أردوغان، الذي قال في وقت سابق إن إيران هي بيته الثاني، أعلن عن تأييده للعملية العسكرية «عاصفة الحزم» التي ينفذها تحالف عربي إسلامي بقيادة السعودية ضد الحوثيين في اليمن، وعلّق على التدخل الإيراني في هذه المسألة قائلا: “إن إيران تسعى للهيمنة والسيطرة على المنطقة، وهو الأمر الذي بدأ يزعجنا ودول الخليج. وبصراحة ليس من الممكن أن نتحمل أو نطيق هذا الأمر أكثر من ذلك”.

ومن المنتظر أن يلتقي أردوغان، خلال زيارته التي سيقوم بها غدًا” الثلاثاء” لإيران كل من القائد الأعلى الزعيم الديني علي خامنئي إلى جانب نظيره الإيراني حسن روحاني. كما يقول السياسيون إن أردوغان والوفد المرافق له سوف يشاركون في اجتماع ثانٍ لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين إيران وتركيا.

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4