.... الموقع قيد الانشاء close
|قره ناز: نستغرب من موقف الامم المتحدة المتجاهل لمظلومية التركمان خلال عمليات فرض القانون|مؤسسة انقاذ التركمان: ما حدث في التون كوبري جريمة ابادة جماعية مؤكداً ان البيشمركة استخدمت اسلحة محرّمة دولياً.|مؤسسة إنقاذ التركمان تطالب بمنح منصب محافظ كركوك للمكون التركماني كإستحقاق وطني|مؤسسة تركمانية: تبارك بفرض هيبة الدولة في كركوك وتدعو الحكومة والبرلمان لاسراع أجراء انتخابات فيها|مفوضية حقوق الانسان تستنكر الهجمات الارهابية التي استهدفت مقار الجبهة التركمانية في كركوك|يلدريم: تركيا لن تتغاضى عن أي خطوات تستهدف الوجود التركماني شمالي العراق|العبادي: سنتخذ خطوات للحفاظ على وحدة العراق في مواجهة الاستفتاء|نائب تركماني: مجلس النواب العراقي يعتزم مناقشة حل مجلس كركوك|مصدر بالاتحاد الوطني: الاستفتاء لن يقام بالمناطق المتنازع عليها بعد ضغوط من سليماني|رئيس الوزراء التركي: الرد على استفتاء كردستان سيكون سياسياً ودبلوماسياً واقتصادياً|

الوكالات

(0) التعليقات - (5994) القراءات

صحف الخميس تتناول اشراف العبادي على انطلاق عمليات/تحرير الانبار الكبرى/ والذكرى الخامسة والثلاثين لاستشهاد المرجع الديني السيد محمد باقر الصدر

تركمان نيوز - بغداد/ تناولت صحف الخميس الصادرة اليوم عملية اشراف القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي على انطلاق عمليات/تحرير الانبار الكبرى/ والذكرى الخامسة والثلاثين لاستشهاد المرجع الديني السيد محمد باقر الصدر.\

 

فقد قالت صحيفة البيان \"ان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي اشرف على عمليات تحرير الانبار من سيطرة تنظيم داعش الارهابي التي انطلقت امس\". 

 

واضافت الصحيفة \"ان القائد العام للقوات المسلحة عقد اجتماعا في قاعدة الحبانية مع القادة الميدانيين تم خلاله بحث تفاصيل عملية التحرير\". 

 

وكان رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت اعلن عن بدء ساعة الصفر لتحرير مدن الانبار من سيطرة داعش. 

 

ونقلت الصحيفة عن كرحوت قوله \"ان العملية العسكرية تشارك بها القوات الامنية من الجيش والشرطة مدعومة بـ(10) الاف مقاتل من الحشد الشعبي الذي شكل في الانبار بالاضافة الى فوجين من مقاتلي الحشد الشعبي من ابناء المحافظات الجنوبية و (2600) مقاتل من ابناء عشائر الانبار\".مضيفا\" ان قيادة عمليات بغداد سيقع على عاتقها تحرير ما تبقى من ناحية الكرمة والحدود الادارية بين العاصمة بغداد ومحافظة الانبار وصولا الى الحدود الادارية لمدينة الفلوجة في حين ستكون مهام قيادة عمليات الجزيرة والبادية تحرير مدن غربي الانبار بالاضافة تأمين الحدود العراقية – السورية\". 

 

من جانبها قالت صحيفة الدستور \"ان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اصدر أمرا ديوانيا بنقل واستبدال 12 قائدا عسكريا وامنيا تابعين لوزارتي الدفاع والداخلية.\". 

 

واضافت الصحيفة \"تم تكليف الفريق الركن جميل كامل عبد الله الشمري بمهام منصب قائد عمليات الرافدين بدلا عن مهام منصب قائد شرطة ديالى ، ونقل الفريق الركن مزهر شاهر نصيف جاسم من مهام منصب قائد عمليات الرافدين وينقل بامرة دائرة الادارة ، وتكليف اللواء الركن ضياء كاظم دنبوس الساعدي بمهام نائب قائد القوات البرية بدلا عن مهام منصب قائد عمليات الجزيرة والبادية .وكشف الامر الديواني عن تكليف اللواء الركن ناصر احمد الغنام بمهام منصب قائد عمليات الجزيرة والبادية ، وتكليف اللواء الركن نومان عبد نجم كمر بمهام منصب قائد الفرقة السابعة ، وتكليف اللواء الركن سعد مزهر محسن بمهام منصب مدير الاستخبارات العسكرية بدلا عن مهام منصب مدير المدفعية ، ونقل اللواء الركن علي غازي يدر الهاشمي من مهام منصب قائد فق مش /14 ويكلف بمهام منصب المفتش العسكري لقيادة القوات البرية ، نقل اللواء الركن حسن محمد مهوس مهاوش من مهام منصب قائد فق مش أ/8 وينقل الى المفتشية العسكرية العامة وحسب التنسيب . 

 

واوضحت الصحيفة \"ان الامر الديواني اكد على نقل العميد الركن مجيد محمد رشيد اللهيبي من مهام منصب قائد فرقة المشاة /7 ويكلف بمهام منصب معاون مدير التخطيط دائرة العمليات ، ونقل العميد الركن محمود خلف عبد العزيز الفلاحي من مهام منصب امر لمش الي /32 فرقة المشاة الاليه/8 ويكلف بمهام منصب قائد فرقة المشاة/8 ونقل العميد الركن سفين عبد المجيد عبد الحميد من مهام منصب امر لمش /50 فرقة المشاة /14 ويكلف بمهام منصب قائد الفرقة المشاة الاليه/10 ، وينقل العميد الركن عبد المحسن حاتم موسى العباسي من مهام منصب نائب قائد فق /11 ويكلف بمهام منصب قائد الفرقة المشاة/14 .وختم الامر الديواني بأن يتولى وزير الدفاع والداخلية تنفيذ احكامه .يشار الى ان العديد من التغييرات والاستبدالات والاعفاءات قد جرت على قادة عسكريين وامنيين منذ تسلم العبادي الحكومة الحالية . 

 

من جانبها قالت صحيفة المشرق \"تأكيداً لما نشرناه في عدد سابق فأن خطة تحرير الانبار قد وضعت أمام رئيس الوزراء حيدر العبادي\". 

 

واوردت الصحيفة تصريحا لمصدر عسكري قال فيه \"ان الخطة التي وضعتها غرفة عمليات متخصصة قد حظيت بمصادقة القائد العام للقوات المسلحة الذي ناقشها باستفاضة مع عدد من كبار الضباط والمستشارين. والخطة استلهمت الدروس العسكرية والعملياتية من معركة تكريت آخذة بنظر الاعتبار الاختلاف في طبيعة الارض فضلا عن الامتداد الصحراوي الشاسع في الانبار\". 

 

وكان العبادي قد وصل امس الى محافظة الانبار للاشراف على انطلاق عملية تحريرها من سيطرة تنظيم «داعش» حيث تم الاعلان عن تسليح 10 آلاف من رجال العشائر للمشاركة في معركتها وتعيين ضابط رفيع في الجيش قائدا لقوات الحشد الشعبي للمتطوعين في المحافظة. 

 

وبشان اوضاع النازحين قالت صحيفة الزوراء التابعة الى نقابة الصحفيين العراقيين \"ماتزال قضية عودة النازحين الى المناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية والاجراءات الحكومية لتأمين سلامتهم وتقديم الخدمات الضرورية تشكل منعطفا حاسما في عمل اللجان النيابية والوزارية المكلفة بمتابعة اوضاع النازحين واغاثتهم\". 

 

واضافت الصحيفة \"وتعليقا على ذلك اكدت النائب عن محافظة صلاح الدين اشواق الجبوري ان الاستقرار الامني في المناطق المحررة لن يتحقق من دون عودة النازحين الى ديارهم ومنازل سكناهم. وان الحكومة المحلية ليست وحدها المسؤولة عن عودة النازحين الى المناطق المحررة بل يجب التعاون بين ممثلي المحافظة في البرلمان والحكومة المحلية ومجلس الوزراء ومجلس النواب”. 

 

وركزت الصحيفة على اشارتها الى “عدم عودة العوائل النازحة حتى الان الى اقضية الدور والطوز وناحية سليمان بيك بعد تحريرها من عصابات داعش وان تزكية العوائل النازحة هي الخطوة الاولى قبل العودة الى مناطق سكناهم وهناك اهتمام من النواب ممثلي المحافظة ومجلسها المحلي لكن نحتاج الى جدية حقيقية في التعاون معنا من قبل المسؤولين في الحكومة والقوات الامنية بشأن تامين عودة النازحين”. 

 

ونشرت صحيفة البينة مقالا افتتاحيا تحت عنوان /الشهيد الصدر ....ايمان يهزم جبروت السلطان / جاء فيه .. المأثور من القول (افضل العمل كلمة حق بوجه سلطان جائر) قلتها ياشهيدنا الجسور بملء فمك ورددها معك الزمان وخلدتها الايام وخطها التاريخ بأحرف من نور بوجه الكافر صدام فتقزم وصرت انت جبلا شامخا ياسيدي يامحمد باقر الصدر. 

 

واوضحت الصحيفة \"لم ترهبك سطوة سلطان جائر كافر ولا هيلمان ملكه الباذخ ولا جبروت جنده المليونية ولا اساليبه القمعية الترهيبية لانك رحمك الله مؤمن ان الله تعالى جبار السماوات والارض والطواغيت الى زوال بأتفه الاسباب وأحطها ومؤمن بإن الجبابرة ماضون والشعب باق. قلت للطاغوت قولا ناصحا مشفقا سيذهب ملكك وسلطانك وتظل لعنات المظلومين تلاحقك في حفرتك ولأنه جبار او دعّي فقد صم اذنيه عن قول الحق وان الله يسمع من يشاء وما انت بمسمع من في القبور هو ذات النداء الرباني تكرر مع فرعون وهامان ومع عاد وثمود وقارون وناحري فصيل ناقة صالح والنمرود محرق نبي الله ابراهيم (ص) والذي جعل الله تعالى النار بردا وسلاما على ابراهيم. \". 

 

ونشرت صحيفة بدر الناطقة باسم منظمة بدر ما نشيتا على صدر صفحتها الاولى تحت عنوان/ المقاومة الاسلامية تؤكد جاهزيتها لتطهير العراق بالكامل..وتكشف اكذوبة احراق المنازل...انطلاق/عملية تحرير الانبار الكبرى/ بمشاركة قوات الحشد الشعبي/./انتهى

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4