.... الموقع قيد الانشاء close

الثقافة

(0) التعليقات - (5482) القراءات

رحيل "سياب الأدب التركماني" بعد معاناة مع المرض في كركوك

تركمان نيوز - كركوك

أعلن اتحاد أدباء وكتاب محافظة كركوك، الأربعاء، وفاة رئيس اتحاد الأدباء والكتاب التركمان حسن كوثر الملقب بـ"سياب الأدب التركماني" بعد صراع مع المرض.

وقال رئيس الاتحاد في كركوك محمد الحمداني في حديثه إن "رئيس اتحاد الأدباء والكتاب التركمان حسن كوثر توفي، الأربعاء، في مستشفى آزادي العام بعد صراع مع المرض، وكنا قد ناشدنا الحكومة ووزارتي الثقافة والصحة التدخل لإنقاذ حياة الأديب التركماني الذي يطلق عليه لقب (سياب الأدب التركماني)، لما له من اثر كبير في الحركة الأدبية التركمانية".

وأضاف الحمداني أن "كوثر سيوارى الثرىفي تشييع رسمي من قبل عائلته وأصدقائه المقربين في إحدى مقابر المدينة التي عشقها وتوفي فيها".

وكان اتحاد أدباء وكتاب كركوك ناشد، في (31 آذار 2015)، وزيرة الصحة عديلة حمود ضرورة التدخل في توفير علاج لرئيس اتحاد وكتاب التركمان حسن كوثر بسبب "حاجته الماسة" له.

 

يذكر أن الأديب حسن كوثر عمل في مجال التدريس لأكثر من 40 عاما وأحيل على التقاعد قبل خمس سنوات، وكان يشرف بقسم النشاط المدرسي على المسابقات الأدبية، وله العديد من الكتب والمؤلفات في اللغة العربية والتركمانية، وعمل في مجال الصحافة التركمانية لسنوات عدة، وشغل مؤخرا منصب رئيس اتحاد الأدباء والكتاب التركمان في كركوك.

... اضف تعليق

: الاسم

: البريد الالكتروني

: التعليق


Change image?

2
3
4